مجلس النواب : القصف الآثم لقاعدة العند هو رفض حوثي واضح  لكل خيارات السلام

الانباء اونلاين – عدن:

أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب، أن القصف الذي نفذته مليشيات الحوثي الباغية اليوم على قاعدة العند الجوية العسكرية، هو رفض واضح من المليشيات على خيار السلام ،معبرة عن استنكارها لهذا العمل الإجرامي الآثم الذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

وقالت الهيئة  في بيان صدر عنها مساء اليوم  ” ندين بأشد العبارات استمرار مليشيات الحوثي في جرائمها الوحشية ضد الشعب اليمني ومنشآته المدنية والعسكرية، والتي تمثل انتهاك واضح وصارخ للقانون الدولي، ولواجبات المجتمع الدولي ومخالفة صريحة لحصانات وامتيازات منظمة الأمم المتحدة، ومؤسساتها”.

معتبرة ” إن هذا القصف الحوثي  الإجرامي على قاعدة العند يعد دليلًا على استهتار الحوثيين بكافة القوانين والأعراف الدولية ويؤكد بصورة منقطعة النظير عدم جدية المليشيا في السلام، وانها مشروع موت وحرب وإرهاب وعدوان واحد على اليمن والمملكة وشعوب المنطقة”.

وحملت هيئة رئاسة مجلس النواب، العصابة الحوثية الباغية المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات والجرائم، وما يسببه من خسائر وتداعيات في ظل عدوانها المتكرر بحق الشعب اليمني في القطاعات المدنية والعسكرية..مشيرة الى إن هذه الاعتداءات لن تزيد الشعب اليمني وقوات الجيش الا ثباتاً واصراراً في تحقيق حلم التحرر من السطوة الامامية الكهنوتية المليشاوية المتخلفة”.

وطالبت هيئة رئاسة مجلس النواب من المجتمع الدولي بمنظماته المختلفة وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي، والدول دائمة العضوية، وبرلمانات العالم ومنظمات حقوق الأنسان والمنظمات ذات العلاقة الى اتخاذ إجراءات وخطوات عاجلة وواضحة نحو العصابة الحوثية الارهابية، وممارسة المسؤولية الإنسانية، في شجب وإدانة وإيقاف عدوان هذه المليشيات المدعومة إيرانيًا، ضد الشعب اليمني.مشددة على ضرورة وضع هذه العصابة محل المساءلة والمحاسبة وإدراجها وداعميها، وأدواتها المختلفة على قائمة الارهاب.

ونفذت مليشيات الحوثي الاجرامية صباح اليوم الاحد ثاني هجوم لها يستهدف قاعدة العند العسكرية ( من اكبر القواعد العسكرية في اليمن)  خلال عامين وقصفت القاعدة بعدة صواريخ وطائرات مسيرة مخلفة اكثر من 40 شهيدا و60 جريحا بحسب مصادر عسكرية وطبية.

في حين نفذت المليشيات الانقلابية هجومها الاول على قاعدة العند مطلع العام 2019 واستهدفت حينها عرضا عسكرياً في القاعدة بطائرة إيرانية اسفر عنها استشهاد واصابة من قيادات وصباط وافراد الجيش في القاعدة بينهم نائب رئيس هيئة الاركان اللواء صالح الزنداني الذي توفي في وقت لاحق متأثرا باصابته في هذا الهجوم.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: