وزارة الصحة تعلن عن وصول الدفعة الأولى من لقاح جونسون

الانباء اونلاين – عدن:

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الاحد، عن وصول الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا واستلامهما من مطار عدن الدولي.

وذكرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في تغريدة نشرتها في حسابها الرسمي على موقع تويتر مساء اليوم أن وزارة الصحة تسلمت اليوم في مطار عدن الدولي الدفعة الاولى من لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا.

مشيرة الى أن هذه الدفعة تضمنت نحو 151 ألف جرعة من لقاح جونسون من إجمالي 504 ألف جرعة تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية تقديمها لليمن عبر التحالف العالمي من أجل اللقاحات كوفاكس سيتم تسليمها على دفعات.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت في منتصف شهر اغسطس/ آب الجاري عن دخول اليمن في الموجة الثالثة من تفشي جائحة كورونا المستجد ودعت جميع المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

في حين حذرت الأمم المتحدة من تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا في اليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس والتي لم تتجاوز نسبة المطعمين باللقاح 1% من إجمالي عدد السكان.

وفي العاشر من إبريل 2020 أعلنت اليمن بشكل رسمي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا تم رصدها في محافظة حضرموت لمواطن في عقده السادس من العمر في مدينة الشحر شرقي اليمن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: