التحالف : دمرنا منصة لإطلاق المسيرات المفخخة مع طاقمها في صنعاء

الانباء اونلاين – متابعات:

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، تمكن مقاتلاته من تدمير منصة متحركة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية تستخدمها لإطلاق الطائرات المسيرة بعد تفخيخها من العاصمة صنعاء.

وقال مصدر مسؤول في التحالف أن عملية تدمير المنصة تمت بغارة جوية نفذتها احدى مقاتلاته اليوم في العاصمة صنعاء بعد عملية رصد دقيق لتحركاتها ليتم استهدافها وتدميرها والقضاء على جميع العناصر الحوثية المسؤولين عن إدارتها وتشغيلها.

وأوضح المصدر أن المنصة الحوثية التي تم تدميرها في صنعاء كانت تجهزها المليشيات الانقلابية لتنفيذ عملية عدائية باستخدام الطائرات المسيرة المفخخة وسبق استخدامها في اطلاق مسيرتين مفخخة استهدفت في وقت سابق  مطار أبها.

وكان التحالف قد أعلن  في وقت سابق اليوم الثلاثاء ان الدفاعات السعودية، قد اعترضت، مسيّرتين حوثية مفخخة اثناء محاولة استهداف مطار أبها الدولي.

واوضح التحالف وجود 8 إصابات نتيجة تناثر شظايا احدى الطائرات المسيرة التي استخدمت في الهجوم على مطار أبها اثناء عملية الاعتراض فضلا عن تضرر طائرة مدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار.

واعتبر  أن المحاولات الحوثية  المتعمدة الاعتداء على مطار أبها يعد جريمة حرب مؤكدا ان الميليشيات مستمرة ومنذ فترة في محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: