في اليمن : «كورونا» يتجاوز الـ8 ألف إصابة و الـ1500وفاة وارتفاع يومي مستمر خلال الموجة الثالثة

الانباء اونلاين – متابعات

تجاوزت الإحصائيات الرسمية المعلنة عن حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد في اليمن اليوم الجمعة حاجز الـ 8 ألف حالة إصابة مؤكدة منذ الاعلان عن تسجيل أول حالة إصابة في العاشر من إبريل من العام 2020 في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

في حين تجاوزت أعداد الوفيات بالفيروس المعلنة حتى مساء اليوم الجمعة اكثر من 1500 حالة وفاة و اقتربت من الـ 5000 حالة تعافي في جميع المحافظات اليمنية المحررة

فقد أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا اليوم الجمعة عن تسجيل (67) حالة إصابة جديدة منها نحو (31) حالة إصابة جديدة سجلت في محافظة حضرموت و(31) حالة في محافظة عدن و(3) حالات في محافظة تعز وحالة إصابة وحيدة في كلا من محافظتي مأرب وشبوة

واضافت اللجنة في إحصائيتها الرسمية اليومية لليوم الجمعة : كما تم تسجيل (27) حالة وفاة ، منها (22) حالة وفاة سجلت في محافظة عدن، و(4) حالات في محافظة حضرموت وحالة وفاة وحيدة في محافظة تعز ،فضلا عن تسجيل (29) حالة شفاء منها (18) حالة سجلت في محافظة عدن و (11) حالة أخرى في محافظة حضرموت.

مشيرة الى إن إجمالي الحالات المصابة والمتوفية جراء أصابتها بكورونا وصلت حتى مساء اليوم الجمعة الموافق 3 سبتمبر/ايلول 2021م نحو (8018) حالة إصابة مؤكدة مخبرياً منها (1513) وفاة و(4937) تعافي في المحافظات المحررة الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية .

ولاتزال أعداد حالات الإصابات والوفيات تواصل ارتفاعها اليومي المستمر بشكل لافت منذ بدء موجة التفشي الثالثة للفيروس في البلاد بعد أشهر من الانحسار.

وأمس الخميس أعلنت اللجنة الوطنية إنها سجلت (51) حالة إصابة جديدة مؤكدة و(6) حالات وفيات بكوفيد-19 في عدة محافظات محررة في أكبر حصيلة إصابات يومية بالفيروس خلال موجة التفشي الجديدة مقارنة بالارقام المسجلة يوم الاربعاء الماضي بنحو (31 ) إصابة وجديدة و(8) وفيات بالفيروس في جميع المحافظات المحررة

ومطلع شهر أغسطس/ آب الماضي حذرت الأمم المتحدة من موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن وتداعياتها الكارثية في البلاد مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس بنسبة لاتتجاوز 1% من إجمالي عدد السكان في اليمن بحسب مؤشرات الامم المتحدة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في جميع المحافظات اليمنية المحررة في العاشر من إبريل 2020 م لمواطن في عقده السادس من العمر في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

في حين تنتهج مليشيات الحوثي الانقلابية سياسة تكتيم مشتددة تجاه الكشف عن اعداد الحالات المصابة او المتوفية بفيروس كورونا في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وسط انباء طبية غير رسمية تتحدث عن أرقام مهولة لاعداد الاصابات والوفيات بالفيروس في مناطق سيطرة الانقلاببين الذي لم يعلنوا بشكل رسمي الا عن حالة وفاة وحيدة في جميع مناطق سيطرتهم منذ بدء الجائحة

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: