إصابات ووفيات كورونا مستمرة في الارتفاع في اليمن خلال الموجة الثالثة

الانباء اونلاين – عدن:

لاتزال أعداد حالات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في اليمن تواصل ارتفاعها اليومي المستمر منذ بدء موجة التفشي الثالثة للفيروس في البلاد بعد أشهر من الانحسار.

فقد أعلنت اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا اليوم الثلاثاء إنها سجلت خلال الساعات الماضية نحو (39) حالة إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس كورونا سجلت في 8 محافظات محررة هي : ( حضرموت بعدد 10 حالات ) ثم ( البيضاء ومأرب بعدد 8 حالات لكل منهما) ثم (عدن والضالع بعدد 5 حالات لكل منهما) واخيرا حالة اصابة وحيدة في كلا من ( تعز وشبوة والمهرة) .

وأضافت : كما تم تسجيل (4) حالات وفاة بكوفيد-19 في محافظتي حضرموت وشبوة بواقع حالتي وفاة في كل محافظة فضلا عن تسجيل (35) حالة شفاء توزعت في اربع محافظات هي عدن (22) حالة و‎البيضاء (8) حالات ثم مأرب (3) حالات واخيرا حالتين في شبوة.

وبحسب اللجنة فإن إجمالي الحالات المصابة والمتوفية جراء أصابتها بكورونا وصلت حتى مساء اليوم الثلاثاء الموافق 7سبتمبر/ايلول 2021م نحو (8181) حالة إصابة مؤكدة مخبرياً منها (1534) حالة وفاة و(5051) حالة تعافي في جميع المحافظات المحررة.

وأعلنت وزارة الصحة في الحكومة الشرعية عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها في العاشر من إبريل 2020 م لمواطن في عقده السادس من العمر في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

فيما تنتهج مليشيات الحوثي الانقلابية سياسة تكتيم مشتددة تجاه الكشف عن اعداد الحالات المصابة او المتوفية بفيروس كورونا في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وسط انباء طبية غير رسمية تتحدث عن أرقام مهولة لاعداد الاصابات والوفيات بالفيروس في مناطق سيطرة الانقلاببين الذي لم يعلنوا بشكل رسمي الا عن حالة وفاة وحيدة في جميع مناطق سيطرتهم منذ بدء الجائحة.

وخلال أغسطس/ آب الماضي اعلنت وزارة الصحة أن اليمن دخلت في الموجة الثالثة من تفشي جائحة كورونا بينما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات هذه الموجة في اليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس بنسبة لاتتجاوز 1% من إجمالي عدد السكان في البلاد بحسب مؤشرات الامم المتحدة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: