عاجل : وكالة فرنسية : أكثر من 60 قتيلا وعشرات الجرحى الحوثيين في معارك مأرب

الانباء اونلاين – متابعات

كشفت وكالة الصحافة الفرنسية فرنس برس عن مقتل أكثر من 60 عنصرا من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، وأصيب العشرات بجروح خطيرة، في معارك، مع قوات الجيش اليمني بمعارك في اطراف محافظة مأرب، خلال الـ48 ساعة الماضية.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن مصدر عسكري يمني، قوله، إن “المعارك بين الطرفين أسفرت عن مقتل أكثر من 60 من المتمردين الحوثيين في غارات جوية شنت غالبيتها في 24 ساعة الماضية”.

وأوضح المصدر أن الجيش اليمني تمكن من صد هجمات متزامنة للميليشيات، أمس واستمرت حتى فجر اليوم الأربعاء.

من جانبه، اعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنية، “معمر الإرياني” أن تصعيد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لوتيرة عملياتها العسكرية في محافظة مأرب، وهجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية في السعودية بالتزامن مع تسلم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس “غروندبرغ” مهامه، رسائل واضحة عن موقفها من الجهود الدولية للتهدئة وإحلال السلام‏.

وقال “الإرياني” في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”: “أن هذا التصعيد الخطير يؤكد من جديد تحدي ميليشيا الحوثي الإرهابية السافر لإرادة المجتمع الدولي، وانقيادها الأعمى خلف الأجندة الإيرانية الرامية لتقويض جهود التهدئة، ورفع وتيرة الصراع في اليمن والمنطقة، وعدم اكتراثها بالتكلفة الباهظة لاستمرار الحرب والمعاناة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين”.

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأميركي القيام بمسؤولياتهم إزاء استمرار تصعيد ميليشيا الحوثي بإيعاز وتخطيط ودعم إيراني، مشدداً على ضرورة إدراك أن ميليشيا الحوثي الإرهابية لن ترضخ لدعوات وجهود التهدئة ووقف إطلاق النار وإحلال السلام في اليمن إلا تحت الضغط السياسي والعسكري.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: