رسالة سعودية إلى مجلس الأمن بشأن الهجمات الحوثية على المملكة (تفاصيل الرسالة)

الانباء اونلاين – متابعات

بعثت المملكة العربية السعودية ، اليوم الخميس برسالة احتجاج الى مجلس الأمن الدولي بشأن استمرار هجمات جماعة الحوثي على المدن والمنشئات المدنية في المملكة كان اخرها الهجوم الأخير على المنطقة الشرقية وجازان ونجران.

وندد الوفد السعودي الدائم بالأمم المتّحدة في نيويورك، في رسالته المقدمة الى اعضاء مجلس الامن في جلسته المنعقدة اليوم بالهجمات الحوثية المستمرة على المدن والمنشئات المدنية في المملكة.

معتبرا أنّ تواصل تلك الهجمات التي تستهدف المدنيين تعرقل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الإقليمي والسلام الدولي.

ودعا الوفد السعودي مجلس الأمن والمجتمع الدولي عموما إلى إدانة هذه الاعمال والضغط على جماعة الحوثي لوقف هجماتها العدائية على  المملكة وتحميل الجماعة مسؤوليتها .

مؤكدا  أنّ استمرار هجمات الحوثيين على السعودية تهدّد جهود الأمم المتّحدة للتوصّل إلى حلّ سياسي شامل في اليمن

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اعلن ان الدفاعات السعودية، اعترضت ودمرت فجر اليوم الخميس ثلاث طائرات مسيرة ومفخخه أطلقتها مليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه منطقة خميس مشيط جنوب المملكة

ووصف مصدر مسؤول في التحالف التصعيد الحوثي تجاه السعودية بالعدائي والهمجي وأكد أنه تم التصدي لكل محاولات المليشيات لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة بإطلاق المسيرات المفخخة، مشدداً على اتخاذ إجراءات صارمة لحمايه المدنيين.

والأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السعودية اعتراض 3 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة، مؤكدة إصابة طفلين وتضرر 14 منزلاً جراء اعتراض صواريخ باليستية ومسيرات حوثية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: