مأرب تتسلم 21 ألف جرعة من لقاح جونسون للتطعيم ضد كورونا

الانباء اونلاين – مأرب

تسلمت محافظة مأرب من وزارة الصحة العامة والسكان مساء أمس الخميس ،حصتها من لقاح جونسون أند جونسون للتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد19) وتم تخزين تلك اللقحات في مخازن التحصين في المحافظة.

وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة بمأرب ناصر السعيدي أن مكتب الصحة تسلم أمس من الوزارة حصة المحافظة من لقاح فيروس كورونا المقدرة بنحو 21 ألف جرعة من اللقاحات من نوع جونسون أند جونسون ثم تم تخزين تلك اللقاحات في مخازنها الخاصة حتى استكمال كافة الإستعدادات الجارية لتدشين الجولة الثانية من حملة التحصين القادمة في المحافظة.

واوضح أن مكتب الصحة وبناءاً على توجيهات وزير الصحة  الدكتور قاسم بحيبح وقطاع الرعاية الصحية الأولية في الوزارة يستكمل حاليا الترتيبات النهائية  لتدشين الجولة الثانية من حملة التحصين بلقاح جونسون اند جونسون ويقوم بتدريب المشرفين والعاملين الصحيين الذين سيشاركون في تنفيذ الجولة الثانية في عموم  مديريات المحافظة .

وأشار السعيدي الى أن لقاح جونسون أند جونسون سيعطى   لمن لم يطعموا بأي لقاح من لقاحات كورونا من قبل من جميع الفئات المستهدفة بلقاحات كورونا من كبار السن والعاملين الصحيين وذوي الامراض المزمنة.

وتابع : أما من أخذوا الجرعة الاولى من لقاح “استرازينيكا” فلن يتم استهدافهم في هذه الجولة بل سيتم استهدافهم في وقت لاحق لم يحدد بعد سيتم الاعلان عنه بعد وصول لقاحات استرازينيكا الى المحافظة .

وتوقع مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية  أن تدشن الجولة الثانية من حملة التحصين بلقاح جونسون اند جونسون خلال اليومين القادمين ..داعيا كل من يريد التطعيم بلقاح جونسون من الفئات المستهدفة بسرعة  التسجيل المسبق في المنصه الاكترونية في موقع وزارة الصحة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: