بن مبارك يدعو لمواجهة عربية موحدة للمشروع الإيراني وانشطته التخريبية في المنطقة

الانباء اونلاين- متابعات:

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك اليوم ، لمواجهة عربية موحدة للمشروع الإيراني والتصدي لانشطته التخريبية في المنطقة، التي تستهدف زعزعة أمن و استقرار المجتمعات العربية.

واستعرض الوزير بن مبارك، خلال لقائه بالسفراء العرب المعتمدين لدى مملكة السويد في العاصمة السويدية ستوكهولم  اليوم الاعمال التخربية للنظام الايراني وادواته في المنطقة العربية ابرزها نشر العنف والفوضى وزعزعة أمن واستقرار عدد من البلدان العربية وتهديد الملاحة الدولية

وتطرق الى تطورات الأوضاع السياسية في اليمن وآفاق ورؤية الحكومة للحل السياسي للأزمة اليمنية  والتنازلات قدمتها الحكومة من اجل تحقيق سلام عادل وشامل في اليمن وتفاعلها وتعاونها المستمر مع كل الجهود والمبادرات الاقليمة والدولية الرامية لتحقيق هذا الهدف.

وحث وزير الخارجية اليمني السفراء العرب في السويد على “تنسيق التحرك الدبلوماسي بين السفارات العربية في بلدان الاعتماد للدفاع عن القضايا العادلة للأمة العربية”

مشددا عن ضرورة التعاون بين السفراء العرب لمواجهة المشروع الإيراني الذي يستهدف “نشر الفتن والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار وتمزيق النسيج الاجتماعي في المجتمعات العربية”.

وكان وزير الخارجية قد طالب المجتمع الدولي بإجراءات صارمة لوضع حد لتعنت الميليشيات الحوثية ورفضها لكافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام، واستمرار عدوانها على الشعب اليمني وزعزعتها لاستقرار وأمن المنطقة.

وأكد استمرار الهجمات الإرهابية المتواصلة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي على محافظة مأرب وتسببت في سقوط العديد من الضحايا المدنيين خاصة من النساء والأطفال،

لافتاً إلى القيود التي تفرضها ميليشيات الحوثي على إيصال المواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية للمواطنين الساكنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، الأمر الذي يفاقم من الحالة الإنسانية المتدهورة أصلاً.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: