إتحاد قبائل اليمن يدين جريمة قتل الشاب عبدالملك السنباني ويتقدم بـ3 مطالب

الانباء اونلاين – مأرب :

أدان مجلس إتحاد قبائل اليمن اليوم جريمة قتل الشاب عبدالملك السنباني من قبل افراد نقطة عسكرية تابعة للواء التاسع صاعقة في منطقة الجبلين بمديرية طور الباحة محافظة لحج أثناء عودته من الولايات المتحدة الامريكية عبر مطار عدن وكان في طريقه للقاء عائلته في قريته سنبان بمحافظة ذمار بعد 8 سنوات من الغربه.

وأكد المجلس في بيان صدر عنه اليوم أن هذه الجريمة الشنيعة دخلية على المجتمع اليمني وعلى عاداته وتقاليده حيث يعتبر قطع الطرق المسبلة أمام المسافرين والتعرض لهم بأي شكل من أشكال الاذى أو نهب ممتلكاتهم يعد عيبا أسود في عرف القبيلة اليمنية وكل القبائل العربية الاصيلة.

واصفاً هذه الجريمة بأنها  عملاً جبانا ينافي المبادئ الأخلاقية والقيم الانسانية وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف بالاضافة إلى كونها انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الوطنية والاقليمية والدولية التي تؤكد حرمة النفس البشرية وتجرم سفك الدماء المعصومة دون وجه حق .

وطالب مجلس إتحاد قبائل اليمن في بيانه بثلاثة مطالب أساسية وجهها الى السلطات الرسمية في محافظة لحج باعتبارها المختصة  بمتابعة قضية مقتل الشاب عبدالملك السنباني والفصل فيها وكذا إلى قبائل محافظة لحج بشكل خاص وإلى كافة قبائل اليمن بشكل عام وتضمنت هذه المطالب الاتي :

أولاً : يطالب المجلس من قيادة السلطة المحلية والاجهزة الامنية والمؤسسات القضائية والعدلية في محافظة لحج بتحمل مسؤولياتهم الوطنية الاخلاقية والانسانية في هذه القضية التي صدمت ببشاعتها كل أبناء الشعب اليمني والتحرك العاجل لضبط كل من تلطخت أياديهم بدماء الشاب المغدور به وتحقيق العدالة المنتظرة والمستحقة لعائلته المفجوعة وسرعة إحالة الجناة إلى القضاء لمحاكمتهم وانزال العقاب الرادع بحقهم على ما اقترفته أياديهم الاثمة من قتل نفس معصومة بدم بارد.

ثانيا : يدعو المجلس مشائخ ووجهاء واعيان وعقلاء قبائل يافع الحميرية وقبائل الصحبية الأبية وكل قبائل واحرار محافظة لحج، الى إدانة هذه الجريمة الارهابية والتبرئ من مرتكبيها وعدم ايوائهم أو حمايتهم والتصدي بكل قوة وحزم لهذه الاعمال الاجرامية الخطيرة التي تهدد النسيج الاجتماعي وتستهدف تماسك المجتمع وتشعل النعرات والفتن بين ابناء قبائل اليمن التي عرفت منذ الازل برفض هذه الاعمال الاجرامية ونصرة المظلوم واغاثة الملهوف ونبذ قطاع الطرق والمجرمين والتبرؤ منهم ومن أعمالهم .

ثالثا : يدعو المجلس كافة قبائل اليمن في شماله وجنوبه وشرقه وغربه الى التوقيع على ميثاق شرف قبلي وموحد يجرم التعرض للمسافرين أواحتجازهم او نهب ممتلكاتهم ويؤمن الطريق أمام حركة المسافرين ويضمن حرية التنقل لجميع اليمنيين في كل المحافظات دون خوف من اعتراض او توقيف او التعرض لاي شكل من اشكال الانتهاكات لتفادي تكرار ماحدث للشاب السنباني مستقبلا.

وعبر رئيس مجلس إتحاد قبائل اليمن الشيخ عبدالإله علي المقدشي وجميع أعضاء المجلس عن خالص التعازي واصدق المواساة إلى والد الشهيد عبدالملك السنباني واخوانه و جميع أفراد أسرته الكريمة وأصدقاء الشهيد وزملائه ومحبيه بهذا المصاب الجلل .. سائلين المولى عزٌ وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: