مركز الاطراف الصناعية في مأرب يحيي اليوم العالمي للعلاج الطبيعي

الانباء اونلاين – مأرب :

احيا مركز الاطراف الصناعية واعادة التأهيل في هيئة مستشفى مأرب العام، اليوم العالمي للعلاج الطبيعي الذي يصادف الـ8 من سبتمبر من كل عام، بتنظيم فعالية توعوية بأهمية العلاج الفيزيائي والتأهيل النفسي والخدمات التي يقدمها المركز الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

وخلال الفعالية أكد رئيس هيئة مستشفى مأرب الدكتور محمد القباطي، اهمية هذه المناسبة العالمية في نشر الوعي بين المواطنين باهمية العلاج الطبيعي(الفيزيائي)..

واستعرض قباطي أهم الخدمات التشخيصية والعلاجية التي قدمها المركز للمرضى خلال السنوات الماضية من خلال وحدات تخطيط الدماغ، وتخطيط الاعصاب والعضلات بالإضافة الى العلاج بالموجات فوق الصوتية وتحفيز العضلات والاعصاب كهربائيا، فضلا عن خدمات صناعة وتقويم وتركيب الاطراف العلوية والسفلية لمن بترت أطرافهم

مشيرا الى ان المركز افتتح وحدة خاصة للدعم النفسي باعتبار هذه الخدمة الطبية هامة جداً في اعادة تأهيل المرضى نفسيا وتمكينهم من الاندماج في المجتمع، كما جرى مؤخراً افتتاح قسم خاص بالنساء والاطفال في المركز لتقديم الدعم النفسي والعلاج الطبي عبر كادر نسائي متخصص.

من جانبه كشف مدير المركز الدكتور عبدالكريم الوتيري، ان اجمالي الخدمات التي قدمها المركز خلال المرحلة الرابعة والخامسة للفترة من بداية يناير2020م حتى نهاية فبراير2021م، بلغت 16 الفا و210 خدمة توزعت بين 4349 خدمة في مجال الاطراف الصناعية و11806 في مجال العلاج الطبيعي،وبلغ عدد المستفيدين من تلك الخدمات 5634 مستفيدا.

وأضاف: وبلغ اجمالي الاطراف الصناعية التي جرى تصنيعها وتركيبها للمستفيدين الذين فقدوا اطراف علوية او سفلية او كليهما خلال المراحل الست التي نفذها المركز منذ افتتاحه في 2017 م حتى نهاية اغسطس 2021م نحو 2149 طرفا صناعيا..لافتا الى ان المرحلة السادسة من تصنيع وتركيب الاطراف الصناعية في المركز ما تزال مستمرة حتى نهاية فبراير2022م.

وفي عام 1996 تم الاعلان عن تخصيص يوماً عالميا للعلاج الطبيعي في الثامن من سبتمبر من كل عام يتم احيائه باقامة العديد من الانشطة والفعاليات والانشطة والندوات التوعوية والتثقيفية التي تسلط الضوء على العلاج الطبيعي في كل بلدان العالم ،وركزت فعاليات وانشطة هذا العام على العلاج الطبيعي الطويل في ظل جائحة COVID .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: