عاجل : توضيح هام من وزير الصحة للمسجلين لأخذ لقاح كورونا في مناطق سيطرة الحوثي

الانباء اونلاين – عدن

أكد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم  أن وزارته خصصت مراكز تطعيم خاصة بالمواطنين المسجلين للحصول على لقاح فيروس كورونا من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية.

وحث الوزير بحيبح في سلسلة تغريدات نشرها اليوم في حسابه الرسمي في موقع تويتر جميع المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الذين سبق أن سجلوا سابقا في المنصة الإلكترونية الخاصة بطلب التطعيم بلقاح كورونا يجب عليهم الدخول على رابط المنصة للبحث عن اسمائهم ومعرفة المركز الذي سيحصل منه على جرعته من اللقاح سواء  لقاح جونسون أو لقاح استرازينيكا.

واوضح الوزير بحيبح أنه تم تخصيص مركز تطعيم في محافظة تعز، خاص بأبناء محافظات تعز وذمار وإب، فيما خصص مركز آخر في الساحل الغربي  لأبناء محافظتي ريمة والحديدة،أما بقية المواطنين من المحافظات الاخرى الغير محررة، فسيكون مركز تطعيمهم في محافظة مأرب.

ونبه جميع المسجلين بأرقام هواتف سبأفون في مناطق سيطرة الانقلابيين بمراجعة مكاتب الصحة في المحافظات، لأنه لن تصلهم رسائل بمكان ويوم التطعيم.

اما بقية المسلجين في موقع الوزارة بارقام  من شركتي يمن موبايل او ام تي ان فسيحصلون على جرعتهم من اللقاح في المحافظات المحددة لهم بعد وصول رسالة الى هواتفهم  تحدد موعد تطعيمهم .

وحذر وزير الصحة من التسجيل في المنصة الإلكترونية للتطعيم بلقاح جونسون لمن تطعموا بالمرحلة الأولى بلقاح استرازينيكا، خوفا على صحتهم ودعاهم للانتظار حتى وصول الجرعة الثانية من لقاح اسرازينيكا.

مؤكدا  انه لا توجد دراسة علمية  أو إجازة من منظمة الصحة العالمية حتى تسمح بالحصول على جرعة من لقاح جونسون بعد الحصول على الحصول على الجرعة الاولى من لقاح استرازينيكا

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: