رئيس الوزراء : الضغط الدولي لوقف تصعيد الحوثيين خطوة أساسية للحل السياسي

الانباء اونلاين – متابعات:

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل جاد فاعل وجاد للضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية لوقف تصعيدها العسكري وايقاف جرائمها المستمرة بحق المدنيين في اليمن والسعودية وبلورة موقف موحد لمواجهة التدخل الإيراني في اليمن والتصدي لانشطته المزعزعة لامن واستقرار  المنطقة.

واعتبر الدكتور معين عبد الملك خلال استقباله للمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، اليوم الأربعاء أهمية التحرك الأممي والدولي للضغط على المليشيات وداعميها في إيران لايقاف تأجيج الصراع وايقاف جرائمها ضد المدنيين والنازحين، واستهداف الأعيان المدنية في اليمن والمملكة العربية السعودية تعد خطوة مهمة وأساسية للمضي قدما نحو الحل السياسي.

وناقش رئيس الوزراء مع المبعوث الامريكي مستجدات الوضع الإنساني والاقتصادي الراهن في اليمن، والإجراءات الحوثية التي ساهمت في مضاعفة الكارثة الإنسانية، وما يتطلبه ذلك من مواقف دولية حازمة تجاه المليشيات الحوثية وممارساتها

واستعرض جهود الحكومة المستمرة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، ودعمها لمعالجة التحديات القائمة وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين،

وتطرق الى التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، وما تواجهه من تعنت من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، المستمرة في تصعيدها واستهدافها البنى التحتية وآخرها ميناء المخا، والمدنيين والنازحين في مأرب والأعيان المدنية في السعودية.

مجددا التزام حكومته في التعامل بإيجابية مع كلرالجهود والتحركات الأممية والدولية ودعمها للمبعوث الأممي الجديد وانفتاحها على العمل معه من أجل إحلال السلام، وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا ..

من  جانبه عبر المبعوث الأميركي إلى اليمن، عن ثقته من أن تحقيق السلام لايزال ممكنا في اليمن، وانه يكثف جهوده ويعمل مع جميع الأطراف في اليمن من أجل تحقيق ذلك..

وابدى ليندركينغ تفهمه لاستمرار تعنت جماعة الحوثي تجاه كل الجهود والمبادرات الدولية لتحقيق السلام في اليمن وادراكه لدور إيران التخريبي في المنطقة..مشيرا الى أنه سيكثف العمل مع شركاء اليمن في المنطقة والعالم، لوضع الاقتصاد ضمن أولويات العمل مع الحكومة اليمنية خلال المرحلة القادم.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: