شاهد :الحريق الهائل الذي أشعلته الحوثيون في 20 شاحنة محملة بالوقود في البيضاء

الانباء اونلاين – متابعات

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم فيديوهات وصور توثق الحريق الهائل الذي اشعلته مليشيات الحوثي في أكثر من 20 شاحنة محملة بالوقود في محافظة البيضاء يوم الخميس الماضي.

واظهرت الفيديوهات والصور المتداولة حجم الحريق الهائل في تلك الشاحنات المملوكة لموطنين والمحملة بالمشتقات النفطية بعد أن تم  احتجازها في نقطة حوثية تتبع جمارك المليشيات في مديرية ذي ناعم.

ورغم الحاجة الشديدة لتلك الكميات التي تم احراقها بررت المليشيات فعلتها أنها تأتي في اطار اجراءاتها لمكافحة المشتقات البترولية المغشوشة، وذلك بعد أيام من إعلان شركة النفط الحوثية أنها ستصادر كل شاحنات البترول المنقول من المحافظات المحررة، إذا لم تحصل على تصاريح مسبقة.

وتسيطر المليشيات الانقلابية على سوق المشتقات النفطية في كل المحافظات الواقعة تحت سيطرتها وتتحكم باسعار تلك المشتقات وتستغله كمصدر لاثرى قادتها بعد أن احتكرت مسألة استيرادها على كبار قادتها وقيامها بمصادر اي كميات من الوقود تأتي من المحافظات المحررة.

وحذرت  الأمم المتحدة في مارس الماضي من تداعيات أزمة وقود في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيين إثر “وصول مستواه إلى صفر” لأول مرة منذ عام 2015.

وعبر ستيفان دوجاريك، متحدث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حينها إن ذلك أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود بنحو 3 مرات في بعض المناطق، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء والماء والسلع الأخرى، ما يعقد الاحتياجات الإنسانية”.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: