أحكام إعدام جديدة أصدرتها محكمة حوثية اليوم في صنعاء ( الإسم والتفاصيل )

الانباء اونلاين – متابعات

كشفت وسائل إعلام حوثية عن صدور احكام أعدام جديدة اليوم  الاحد من محكمة خاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء بعد يوم فقط من اعدام المليشيات الانقلابية لتسعة مدنيين من أبناء تهامة بتهمة المشاركة في قتل القيادي الحوثي صالح الصماد.

وقالت قناة المسيرة الحوثية: أن محكمة غرب أمانة العاصمة أصدرت اليوم، حكمها في قضية قتل الدكتور محمد علي علي نعيم، المتهم فيها فؤاد حسين حسين منصور صليح بعد استكمال المرافعات في القضية ومواجهة المتهم بأعماله ومشاركاته في مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر مدى سلامة قواه العقلية.

وأضافت: وقضى حكم المحكمة قضى بإدانة المتهم فؤاد صليح بجريمة القتل العمد للمجني عليه الدكتور محمد نعيم، المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام قصاصاً رميا بالرصاص حتى الموت، وإلزامه بدفع ثلاثمائة ألف ريال مقابل التقاضي تسلم لأولياء دم المجني عليه.

مشيرة الى أن المحكمة استمعت في بداية جلستها المنعقدة برئاسة القاضي أسامة الجنيد، الى المرافعات الختامية لأطراف القضية وخلصت إلى أن الجميع قد أنهوا كل ما لديهم ولم يظهر لها ما يفيد بالاستمرار، فقررت إغلاق باب المرافعات وحجزها للحكم في الجلسة نفسها بحسب قناة المسيرة الحوثية.

وأعدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية قد أعدمت أمس في العاصمة صنعاء 9 مدنيين من أبناء تهامة رميا بالرصاص، بعد أشهر من محاكمتهم محاكمة صورية تفقتر لابسط مقومات العدالة بتهمة التورط بمقتل رئيس مجلسها السياسي، صالح الصماد.

وتداول ناشطون يمنيون مقاطع مصورة توثق عملية الاعدام الجماعية التي وصفتها وسائل الإعلام الحوثية بأنها تنفيذ لحكم القصاص بحق أعضاء الخلية المتورطين في اغتيال القيادي الحوثي صالح الصماد.

واظهرت المقاطع المتداولة على نطاق واسع في جميع مواقع التواصل الاجتماعي أمس واليوم عناصر حوثية تنفذ عملية الاعدام بحق الموقوفين التسعة في ميدان التحرير، باطلاق الرصاص في رؤسهم وهم ملقون على الأرض بشكل منفرد.

ولقي القيادي الحوثي صالح الصماد حتفه مع ستة من مرافقيه في غارة جوية لمقاتلات التحالف استهدفت موكبه أثناء مروره من احد شوارع مدينة الحديدة في أبريل من العام 2018

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: