افتتاح المرحلة الأولى من قرية الكويت السكنية للنازحين في مديرية صرواح بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب:

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم  المرحلة الأولى من مشروع قرية الكويت السكنية مستهدفة  250 اسرة نازحة في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب

يشمل المشروع،في مراحله المختلفة بناء الف وحدة سكنية من البناء الشعبي للنازحين في محافظة مأرب، بتكلفة اجمالية تبلغ مليون و200 الف دولار بتمويل من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وفريق تراحم الطوعي بدولة الكويت.

وتضمنت المرحلة الاولى من المشروع الذي نفذتها مؤسسة استجابة للاعمال الانسانية والاغاثية بناء نحو 250 وحدة سكنية لـ 250 اسرة نازحة في منطقة الروضة بوادي ذنه التابعة مديرية صرواح غربي محافظة مأرب وتتكون كل وحدة سكنية من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة تم بنائها على مساحة تقدر  بنحو 35 مترا مربعا.

وعقب قص شريط الافتتاح بحضور مدير عام مدير عام مديرية صرواح محمد طعيمان ومدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، طاف الوكيل في القرية مطلعا على مكوناتها ومستوى التنفيذ، مستمعا الى المستفيدين عن الاحتياجات الخدمية التي يحتاجونها.

اكد الوكيل مفتاح ان السلطة المحلية بالمحافظة تعمل حاليا على سرعة توفير الخدمات العامة للنازحين في القرية من مياه وكهرباء وصحة ومدارس تعليم لابنائهم..

واوضح ان فريق هندسي من الكهرباء سيبدأ من يوم غد تنفيذ اعمال امدادات القرية بالطاقة الكهربائية والسلطة المحلية ستوفر كافة الاحتياجات والتمويل للمشروع.

مشددا على ضرورة تكثيف المجلس المحلي في المديرية لجهوده الاشرافية من اجل الاسراع في استكمال تنفيذ الامدادات لمشروع المياه ومد المدينة بالمياه النقية الصالحة للشرب بموجب الخطط المرسومة لذلك.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: