وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات الحوثيين بحق الطفولة في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

طالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم،المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات مليشيات الحوثي الانقلابية بحق الطفولة في اليمن واستمرارها في تجنيد الاطفال والدفع بهم الى محارق الموت في معاركها العبثية ضد اليمنيين .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في نيويورك بوكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وخلال اللقاء، أشاد الوزير بن مبارك بالجهود الكبيرة التي تقوم بها جامبا ومكتبها في ملف حماية الاطفال في النزاعات المسلحة حول العالم وخاصة في اليمن ورؤيتها الواضحة لحل مشكلة تجنيد الأطفال.

وأكد وزير الخارجية، التزام الحكومة اليمنية بكل القواعد الدولية المتصلة بحماية الأطفال والحرص للعمل عن قرب مع مكتب جامبا لتنفيذ خارطة الطريق وبناء قدرات المؤسسات الحكومية المعنية بحماية ومنع تجنيد الأطفال،

مشددا على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات الدولية الفاعلة لوضع حداً لانتهاكات المليشيات الحوثية للقانون الدولي الإنساني وحشد الأطفال من خلال المعسكرات الصيفية واستخدامهم في حربها ضد اليمنيين، والعمل على إعادة دمج وتأهيل الناجين منهم.

من جانبها، أشادت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، بمستوى التعاون والتفاعل الكبير الذي ابدته الحكومة اليمنية على مدى السنوات الماضية وخصوصاً فيما يتعلق بتوقيع عدد من البروتوكولات الهامة والانخراط الفعال مع الفريق القطري لتنفيذ خارطة الطريق.

مؤكدة ان الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون والدعم للجهات الحكومية المسؤولة عن الأطفال في اليمن..معبرة عن أملها بأن يسود السلام في اليمن قريباً ليمنح الأطفال فرصة بمستقبل خالي من العنف.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: