بن مبارك : مليشيات الحوثي تنفذ مشروع إيران في المنطقة بهدف السيطرة على شبه الجزيرة العربية

الانباء اونلاين – متابعات

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، إن مليشيات الحوثي الانقلابية تنفذ “المشروع الإيراني في المنطقة، يهدف إلى السيطرة على شبه الجزيرة العربية وليس على اليمن فحسب”

وقال الوزير بن مبارك في مقابلة مع قناة “العربية” الإخبارية، اليوم الأحد أن إيران هي من تمنع الحوثيين من التفاوض مع الحكومة اليمنية الشرعية والتجاوب مع مبادات والدعوات الدولية لتحقيق السلام في اليمن قبل السيطرة على مأرب

مؤكدا أن محافظة مأرب كانت  ولا زالت وستضل عصية على  الانقلابيين رغم استمرار هجماتهم المتواصلة على المحافظة ومن عدة محاور الا أن جميع تلك الهجمات باءت بالفشل

وتحدث وزير الخارجية عن مصادر تمويل الحوثيين أنشطتهم، أوضح انهم “يمولونها من نهب وبيع المساعدات الدولية ومن النفط الإيراني الممنوح لهم مجانا، وهم يبيعون ذلك كله في السوق السوداء”.

مشيرا إلى أن “الحوثيين يعملون على غسل عقول الأطفال في مخيمات الخاصة بهم كما أنهم يعتدون على من يعارضهم، لبسط نفوذهم بالحديد والنار، بالإضافة إلى اعتدائهم على النساء بالضرب وغيره”.

وأبدى ابن مبارك، استغرابه من رفع الإدارة الأمريكية، حركة الحوثيين من قائمة المنظمات الإرهابية الخارجية، من دون أن تحقق مكسبا مقابل ذلك، كإلزامهم بتبادل الأسرى مثلا؛ لاختبار نواياهم.

وعن دور المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس جروندبرج، أشار إلى أنه “من المفروض أن يبني على ما تم إنجازه وليس البدء من جديد”،مشددا على أهمية المبادرتين السعودية والأممية كخارطة طريق لحل الأزمة اليمنية.

يذكر أن المبعوث الأممي الجديد كان قد استهل الأسبوع الماضي جولة إقليمية من أجل إعادة الحشد لاستئناف المفاوضات السياسية، والدفع بجهود السلام وحل الصراع في اليمن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: