احتجاجات تعز تتسع واللجنة الأمنية تحذر من الانحراف نحو الفوضى 

الانباء اونلاين – تعز:

شهدت مدينة تعز، اليوم، احتجاجات غاضبة هي الأوسع ​​​​​​منذ أسبوعين ضد الحكومة وللتنديد بالفساد واستمرار تردي الاوضاع الاقتصادية وتدهور العملة الوطنية وارتفاع الأسعار.

وقالت مصادر محلية في مدينة تعز أن المحتجين الغاضبين خرجوا اليوم الاثنين الى شوارع مدينة تعز وهتفوا بالشعارات  ضد الحكومة وقيادة محافظة تعز وطالبوا برحيل رئيس الحكومة معين عبد الملك ومحافظ تعز  نبيل شمسان

مشيرة الى أن المحتجين اغلقوا عدة شوارع رئيسية وفرعية في مدينة تعز أبرزها شارع جمال “وادي القاضي” و”حوض الأشراف” و”الثورة” و”دوار سنان” ومنعوا حركة المرور في تلك الشوارع بعد أضرام النار في إطارات السيارات الفارغة

من جانبهاحذرت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، من استغلال اوجاع المواطنين والاوضاع الاقتصادية الصعبة واستمرار تدهور العملة للنفاذ من خلالها الى الاحتجاجات وحرفها عن مسارها السلمي والحضاري والتحريض على التخريب والمساس بالمحلات التجارية وقطع الطرقات ونشر الفوضى في المدينة.

معتبرة أن هذه الاعمال تخدم أعداء تعز واليمن، وتسعى لتنفيذ الأجندة الفوضوية التي ما فتئت تتربص بمدينة تعز جراء مواقفها الوطنية المشهودة، وصمودها الأسطوري منذ ما يزيد عن سبع سنوات.

وأكدت اللجنة الامنية في بيان نشرته وكالة سبأ الرسمية، التزامها التام بحماية التظاهر السلمي، واحترام حرية التعبير  وابدت تفهمها بشكل تام صعوبة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها شعبنا اليمني جراء التدهور المستمر لسعر العملة وما يرافقها من ارتفاع مؤسف في أسعار السلع.

معربة عن ثقتها التامة بوعي أبناء محافظة تعز تجاه مسألة الحفاظ على المصالح العامة والخاصة، وحماية السكينة العامة خلال المسيرات والتظاهرات.

وشددت أمنية تعز انها لن تتهاون مع المخربين، وستضرب بيد من حديد تجاه أي محاولات للاخلال بالنظام العام، والتخريب، وإثارة الفوضى، أو ارتكاب ممارسات تضر بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

داعية، الاعلاميين والناشطين في وسائل الاعلام ومنصات التواصل الإجتماعي للقيام بدور إيجابي سواء في الضغط بشكل حضاري لانقاذ العملة والاقتصاد الوطني، أو التوعية بالمخاطر الكبيرة التي تواجهها بلادنا جراء استمرار الانقلاب وتداعياته الأليمة والكارثية على مستقبل اليمن.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: