طالبات جامعة اقليم سبأ ينددن بالصمت الدولي ازاء حصار المدنيين في العبدية

الانباء اونلاين – مأرب:

نظمت طالبات جامعة اقليم سبأ اليوم وقفة احتجاجية في مدينة مأرب، للتنديد بصمت المجتمع الدولي تجاه الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي الانقلابية على المدنيين في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.

واستنكرت المشاركات في الوقفة صمت المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والامريكي ازاء الجرائم الانسانية البشعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق ابناء الشعب اليمني عموما وابناء محافظة مأرب والمقيمين فيها بشكل خاص.

ونددن بحرمان مليشيا الحوثي الطالبات في مديريتي العبدية وحريب من مواصلة تعليمهن الجامعي واجبرتهن على مغادرة مقاعدهن الدراسية من خلال محاصرة البعض وقطع الطرقات ومنع مرورهن، وتحويل اخريات مع اسرهن الى نازحات في مناطق اخرى بحثا عن الامان والاحتياجات الاساسية للحياة.

وأكدت طالبات جامعة اقليم سبأ في البيان الذي وزعته خلال الوقفة الاحتجاجية، أن الصمت الدولي هو من شجع المليشيات على ارتكاب المزيد من الجرائم، وفي مقدمتها الحصار المطبق على ابناء مديرية العبدية النائية التي لا تتوفر فيها أي خدمات عامة ومخزون اغذية وادوية ومحروقات ومياه.

وطالبن المجتمع الدولي وفي مقدمتهم مجلس الأمن بتحمل مسئولياته الاخلاقية والقانونية، تجاه سكان مديرية العبدية جنوب غرب المحافظة، التي تحاصرها مليشيات الحوثي الانقلابية، منذ نصف شهر وتمنع عنهم الغذاء والدواء والمياه ومختلف الاحتياجات الانسانية.

وحذرت الطالبات المجتمع الدولي من خطورة تقاعسه في ظل استمرار الحصار المطبق لا كثر من 150 الف نسمة في مديرية العبدية مع القصف المتواصل للمدنيين بالصواريخ البالستية والمسيرات والاسلحة الثقيلة

مشيرات الى ان استمرار هذا الحصار الحوثي الجائر على مديرية العبدية  سينجم عنه كارثة انسانية وابادة جماعية لابناء المديرية وستمثل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي مدى الحياة.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: