عاجل : بالفيديوهات والصور.. هذه هي آخر مستجدات المواجهات العنيفة في شوارع كرتير بعدن

الانباء اونلاين – متابعات

شهدت العاصمة المؤقتة عدن،اليوم السبت، اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية ومسلحين، في احد احياء مديرية كريتر اسفر عنها سقوط قتلى وجرحى من المدنيين

وقالت مصادر أمنية واخرى محلية في العاصمة المؤقتة عدن لقناة “العربية” أن الاشتباكات اندلعت منذ منتصف الليلة الماضية بين مسلحين يقودهم إمام النوبي واستمرت لعدة ساعات حتى صباح اليوم السبت مخلفة عدد من القتلى والجرحى المدنيين بينهم نساء واطفال.

طفل قتيل احد ضحايا مواجهات كرتير

مبينة أن من بين المصابين الزميل الصحفي هويد الكلدي الذي اصيب صباح اليوم اثناء تغطيته للمواجهات بين القوات الامنية ومجاميع مسلحة خارج عن القانون بحسب موقع نداء حضرموت.

اصابة الصحفي هويد الكلدي اثناء تغطيته لمواجهات كريترضض

وأوضحت المصادر أن هذه الاشتباكات اندلعت عقب تدخل قوات الشرطة ومحاولتها فتح عدد من الشوارع التي انتشر فيها المسلحين وأغلقوها في حي كريتر.

واضافت :الا المسلحين رفضوا فتح الشوارع واشتبكوا مع عناصر قوات الشرطة مما اضطر القوات الى التصدي لهم والاشتباك معهم واغلاق لحي كريتر من جميع الاتجاهات.

وبحسب قناة العربية فإن قائد المسلحين إمام النوبي كان احد قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي قبل إقالته من منصبه كقائد للواء 20 المتمركز في حي كريتر قبل أكثر من عام.

وفي أول تعليق له وصف محافظ عدن احمد لملس المسلحين بقيادة امام النوبي بالعناصر الارهابية وأكد انه سيتم  التعامل معها بحزم. مؤكدا أن الاجهزة الامنية  لن تتهاون في حفظ أمن واستقرار عدن، وأنها ستقضي على العناصر الإرهابية في ‎كريتر

فيما جددت اللجنة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن التأكيد على عدم تهاونها مع أي جهة تحاول المساس بأمن المدينة ومواطنيها وترويع الآمنين ورفع السلاح في وجه السلطة”.

مشيرة الى أن عدسات الكاميرات قد وثقت سعي مجاميع مسلحة إلى زعزعة الأمن والاستقرار ، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة

بدورها أوضحت قوات مكافحة الإرهاب في عدن أن القوات الأمنية “تطهر” بعض الأحياء من عدد من المسلحين الخارجين عن القانون داعية في بيان صدر عنها اليوم جميع المواطنين عدم الخروج والتزام المنازل حفاظا على أمنهم.

ونشر ناشطون اليوم في موقع تويتر فيديوهات وصور توثق جزء من هذه الاشتباكات العنيفة التي استمرت لساعات واستخدمت فيها اسلحة ومعدات ثقيلة ومدرعات

واظهرت الصور والفيديوهات المتداولة حجم الخسائر المادية الفادحة بعد احراق عدد من المدرعات خلال هذه الاشتباكات

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: