الحكومة تطالب بتدخل دولي لإيقاف جرائم مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مأرب 

الانباء اونلاين- عدن

أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، مساء اليوم الجريمة الارهابية النكراء التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، باستهدافها عصر اليوم لحي الروضة في مدينة مأرب بثلاثة صواريخ بالستية، واسفر عن استشهاد وجرح 35 مدنياً بينهم 5 أطفال و4 نساء.

وطالبت الوزارة في بيان صحافي نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن وكافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بتحمل مسؤولياتهم في إيقاف الجرائم الإنسانية بحق المدنيين في مأرب.

مستنكرة الصمت الدولي تجاه  ما ترتكبه المليشيا الحوثية، من حصار على مديرية العبدية منذ 10 ايام، دون أي تحرك من المبعوث الخاص للأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

وأكدت وزارة حقوق الانسان ان ما يتعرض له المدنيين من عدوان اجرامي وجرائم ترقى الى جرائم حرب، ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بدعم من ايران..

مجددة مطالبتها للمجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهم تجاه المدنيين ومعاقبة المليشيات الحوثية الإرهابية، على الجرائم التي ترتكبها بحقهم  بصورة مستمرة على مرآى ومسمع العالم.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: