بريطانيا تدين القصف الحوثي على الأحياء السكنية في مأرب

الانباء اونلاين – متابعات

أدانت السفارة البريطانية في اليمن، هجوم مليشيا الحوثي الصاروخي الذي استهدف الأحد الفائت، حي الروضة السكني في مدينة مأرب.

وقالت السفارة في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في “تويتر”: “يجب أن يتوقف هذا الصراع الوحشي الذي لا يستحق أرواح القتلى والجرحى الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال اليمنيين”.

مطالبة جميع الأطراف بالمشاركة “في الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن”.

من جانبها أدانت الأمم المتحدة مقتل طفلين وإصابة 5 آخرين، جراء هجوم صاروخي شنته مليشيا الحوثي على حي الروضة السكني في مدينة مارب.

وقال “تيد شيبان”، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن “الهجمات على المدنيين ومن بينهم الأطفال تعتبر خرقاً للقانون الإنساني الدولي.”

وكانت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن، كاثي ويستلي، قد ادانت وبشدة الهجوم الحوثي المروع على حي سكني في مدينة مأرب، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين”.

وقالت ويستلي في تغريدة نشرها حساب السفارة في “تويتر”: أنه بمثل هذه الهجمات يؤكد الحوثيين على همجيتهم  مشددة، على ضرورة تخلي الحوثيين عن هذه الهجمات العدائية بحق اليمنيين. والسعي إلى حل سلمي للصراع.

ويوم الأحد الماضي استهدفت مليشيا الحوثي بثلاثة صواريخ بالستية، حي الروضة السكني شمالي مأرب متسببة بمقتل وإصابة أكثر من 35 من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: