شاهد بالصور.. تأثيرات إعصار شاهين في محافظة حضرموت

الانباء اونلاين – حضرموت

اظهرت صوراً متداولة اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع اليوم حجم الاضرار الكبيرة التي خلفتها  الأمطار الغزيرة الفيضانات التي شهدتها محافظة حضرموت امس، جراء تأثيرات الإعصار شاهين الذي ضرب خلال الأيام الماضية سلطنة عمان المجاورة.

وقال ناشطون في محافظة حضرموت بأن السيول والفيضانات التي ضربت امس مدينة المكلا، مركز أدت إلى تضرر العديد من المنازل خاصة القديمة منها وجرف عشرات السيارات.

واوضحوا أن أمطاراً غزيرة هطلت على مديريات الساحل وتركزت بشكل كبير في مديرية الديس بساحل حضرموت، واستمرت فيها لنحو ثمان ساعات.مبينين أن السيول الجارفة التي تبعت الأمطار أدت إلى جرف عدد كبير من المركبات والممتلكات، وتسببت بأضرار مادية كبيرة.

وأكد الناشطون ان السيول الجارفة تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في المكلا، وعزل أجزاء من المدينة عن بعضها بعد أن غمرت المياه الطرق الرئيسة والشوارع.

من جهتها اوضحت غرفة أرصاد حضرموت إلى أن كمية الأمطار التي هطلت بلغت 102 ملم، وهي كمية كبيرة تجاوزت كل التنبؤات مبينة أنها تعادل كمية المطر التي هطلت على مدينة المكلا خلال سنين كاملة.

وكان مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد الجوية اليمنية في عدن قد حذر، أمس الأربعاء، من حالة عدم الاستقرار الجوي في اليمن من بقايا الرطوبة التي خلفها إعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عمان المجاورة.

وقال المركز في نشرته الجوية: “بعد تلاشي إعصار شاهين على الأراضي العمانية، يتوقع تأثّر اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي من بقايا الرطوبة التي خلفها الإعصار، مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية على عموم البلاد”.

من جهته وجه وزير الصحة قاسم بحيبح جميع المستشفيات المركزية ومكاتب الصحة بالمحافظات وفرق الطوارئ والاسعافات برفع الجاهزية القصوى لمجابهة أي طارئ عقب التحذيرات الصادرة عن مراكز الأرصاد الجوية التي تفيد باحتمال تعرض البلاد لرياح وأمطار رعدية شديدة.

وشدد على ضرورة رفع أداء أقسام الطوارئ والإسعافات في عموم المستشفيات العامة والخاصة وتعزيزها بالطواقم المتخصصة ورفع جاهزية فرق الطوارئ والاسعافات وتوزيع سيارات الإسعاف في الطرق العامة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: