مأرب : مليشيات الحوثي تقصف المستشفى الوحيد في العبدية ومحطة وقود في الجوبة

الانباء اونلاين – مأرب

قصفت مليشيات الحوثي الارهابية، اليوم الاربعاء مستشفى الشهيد علي عبد المغني في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب مستهدفة بصاروخين باليستيين المستشفى الوحيد في المديرية المحاصرة من قبل المليشيات الانقلابية للاسبوع الرابع على التوالي

كما استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية بهجوم صاروخي مماثل محطة وقود في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب مخلفة  4 شهداء من المدنيين بينهم امرأتان، وإصابة 6 اخرين بينهم طفلان.

وفي سياق ردود الافعال أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، واستنكر باشد العبارات إستهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لمستشفى علي عبد المغني في مديرية العبدية، ومحطة للوقود في مديرية الجوبة

وقال الوزير الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)  ان الاستهداف الحوثي الإجرامي طال المستشفى الوحيد في مديرية  العبدية يأتي في ظل الحصار الغاشم تفرضه مليشيات  الحوثي الذي ادى الى توقف المستشفى نتيجة نفاذ مخزونه من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوقف المعدات جراء نفاذ مادة الديزل وانقطاع الكهرباء بشكل كامل، وعجزها عن تقديم الخدمات وتعذر إخلاء الحالات لمناطق أخرى جراء الحصار”.

مطالبا المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة واضحة لجريمة قصف مليشيات الحوثي الارهابية لمستشفى علي عبد المغنى باعتبارها جريمة حرب مكتملة الاركان، وتقديم المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيات لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”.

كما أدان البرلمان العربي اليوم، الجريمة الارهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية، باستهداف مستشفى العبدية بمديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب باليمن، بعد استهداف محطة وقود في الجوبة بمأرب.

واعتبر البرلمان في بيان صحافي، هذه الجريمة بالجريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركاً دولياً تجاه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها مليشيا الحوثي الارهابية..مؤكداً أن هذه العمليات الإرهابية، تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وطالب البرلمان العربي، بفتح تحقيق دولي تجاه هذه الجرائم، كما طالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لإدانة هذه الجرائم والعمل على التصدي لها ووقف هذه الاعتداءات الوحشية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: