جلسة خاصة لمجلس الامن الدولي لمناقشة مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية

الانباء اونلاين – متابعات

يعقد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الخميس، جلسة خاصة لمناقشة مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية ، على الصعيد العسكري والميداني والاقتصادي والسياسي والانساني في اليمن

واوضح مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، في بيان له اليوم، إن هانس غروندبرغ سيقدم إحاطته الثانية أمام اعضاء مجلس الامن الدولي عن مستجدات الاوضاع في اليمن.

ومن المتوقع أن يُطلع المبعوث الجديد في احاطته التي سيقدمها في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم أعضاء على نتائج زياراته السابقة الى الرياض ومسقط وعدن ولقاءاته بقيادة الحكومية الشرعية وممثلين عن ميليشيات الحوثي وبعض الاطراف الدولية الفاعلة في الملف اليمني.

وتأتي هذه الجلسة متزامنة مع التطورات المتسارعة التي تشهدها في الساحة اليمنية وخاصة مستجدات الاوضاع في محافظة مأرب على الصعيد الميداني في الجبهات الجنوبية بمحافظة مأرب المشتعلة  وفي ظل وضع انساني كارثي في مديرية العبدية الذي تفرض عليها المليشيات الحوثية حصاراً خانق لليوم الرابع والعشرين على التوالي.

وكان محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة،قد ناشد الامم المتحدة مجلس الامن الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية بسرعة التدخل لإنقاذ حياة 37 ألف مدنيا يواجهون الحصار المطبق والقصف المتواصل بالصواريخ البالستية وقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة.

وقال المحافظ العرادة في مناشدته أن سكان مديرية العبدية يواجهون الحصار والقصف الحوثي الهستيري منذ قرابة أربعة أسابيع  الذي خلف عدد من القتلى والجرحى من الأطفال والنساء وكبار السن بعضهم

مبينا ان عدد من الجرحى المدنيين نزفوا دمائهم حتى الموت دون أن يحصلوا على أدنى الخدمات الاسعافية.نتيجة رفض مليشيات الحوثي السماح بدخول سيارات الاسعاف والادوية والمستلزمات الطبية .

واضاف : طالبنا المنظمات الحقوقية والجهات الانسانية بأن يتدخلوا، وأعطونا وعود بإدخال المستلزمات الطبية والعلاجية الضرورية للمدنيين المحاصرين ..مؤكدا أن المليشيات الحوثية ترفض دخول المنظمات الدولية الى مديرية العبدية وتمنع دخول الطواقم الطبية والإسعافات والأطباء والادوية والمستلزمات الطبية أو تسمح إخراج الجرحى للعلاج.

ووصف محافظ مأرب الوضع الذي يعيشه سكان مديرية العبدية بالكارثي جراء انعدام الأدوية والعلاجات الطبية وغياب الاطباء وهو مادفعه لمناشدة الجهات الدولية للتدخل وانقاذ هؤلاء الاطفال والنساء الذين أصيبوا بصواريخ الحوثيين، و لم يجدوا من يقدم لهم الإسعافات الطبية في مديريتهم المحاصرة

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: