رابطة الأمهات تناشد لانقاذ حياة 2 مختطفين في وضع صحي حرج في سجون الحوثيين بصنعاء

الانباء اونلاين – صنعاء

ناشدت رابطة أمهات المختطفين اليوم لإنقاذ حياة المختطفين في سجون مليشيات الحوثي في صنعاء  إبراهيم ساجد وعمران العمراني، بعد التدهور الخطير في وضعهما الصحي، محملين جماعة الحوثي حياتهما وسلامتهما.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم : تلقينا بلاغاً عاجلاً من أسرتي المختطفين لدى مليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء “إبراهيم أحمد سالم عبدالله ساجد” (29 عاماً) وعبدالحمید عبده إسماعيل العمراني” (36 عاماً ) بعد ورود معلومات تفيد بتدهور حالتهما الصحية والنفسية جراء ماتعرضا له من تعذيب شديد في سجني الامن السياسي والامن المركزي بصنعاء

وأضافت : يعاني المختطف “إبراهيم ساجد”الذي أختطفته المليشيات الحوثية في 2015/11/27 م  من التهابات في الكلى وتحسس في العينين، والتهاب الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى عدم قدرته على التحكم في التبول.

فيما يعاني المختطف “عمران العمراني” الذي اختطفته المليشيات في 2017/7/8 م من انسداد في صمام القلب وتضخم في عضلته وانحراف في النظر واضطراب في حالته النفسية.

وارجعت الرابطة أسباب تدهور الحالة الصحية والنفسية للمختطفين ابراهيم وعمران الى أنواع متعددة من التعذيب الشديد والمعاملة اللاإنسانية التي مارستها جماعة الحوثي بحقهما ابرزها الصعق الكهربائي والتعليق باليدين والرجلين  الضرب بالعصي الحديدية وبكيبل كهربائي في الصدر والخصيتين والضرب على الرأس حتى الإغماء والكي بالنار و الحرمان من النوم.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين في بيانها المبعوث الأممي الى اليمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بسرعة التدخل وإنقاذ حياتهما للضغط على الحوثيين لإطلاق سراحهما وسراح جميع المختطفين المرضى دون قيد أوشرط  .

مناشدة جميع المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان مناصرة قضية ساجد والعمراني قانونياً وإنسانياً ومساندة أسرتيهما حتى يتم إطلاق سراحهما قبل فوات الأوان.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: