المبعوث الأممي يطالب بوقف التصعيد في مأرب ويدعو لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

شدد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرج، اليوم على ضرورة ايقاف التصعيد العسكري على محافظة مارب، والعمل على معالجة الوضع الاقتصادي والإنساني المتدهور في اليمن.

وقال المبعوث غروندبرج، في إحاطته، المقدمة اليوم، أمام اعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن:  أن الوضع الإنساني في اليمن يزداد سوءا ‎في كل يوم وان الالاف المدنيين اليمنيين يجبرون على النزوح من منازلهم.

وأوضح أن البنية التحتية في اليمن قد تضررت كثيرا منذ بدء الحرب في البلاد وحث كافة الاطراف إلى التهدئة وايقاف المواجهات والجلوس على طاولة المفاوضات لحل الازمة اليمنية.. لافتا أن الحل الدائم للصراع المستمر في اليمن لن يتحقق الا من خلال تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية.

وتحدث غروندبرغ، في احاطته عن جريمة الاعدام الجماعية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة بحق 9 من أبناء تهامة بالقول: “شهدنا عمليات إعدام علنية”، مطالبا بالمساءلة في هذه الجرائم.

‏وتطرق الى نتائج مشاوراته السابقة مع الاطراف اليمنية والأطراف الإقليمية الفاعلة مرحبا بعودة رئيس الوزراء إلى ‎عدن كخطوة مهمة نحو تعزيز عمل مؤسسات الدولة وقدرتها على مواجهة الحاجة العاجلة للتعافي الاقتصادي وتوفير الخدمات الأساسية”.

وجدد المبعوث الاممي دعوته لتنفيذ اتفاق الرياض وأكد أن التحسينات المستدامة للاوضاع لن تكون ممكنة إلا إذا عمل الفاعلون السياسيون معا متخطين الانقسامات السياسية”.

مشيرا الى أن هناك حاجة إلى تسوية سياسية شاملة تفاوضية تنهي العنف كليا، وتعيد لمؤسسات الدولة قدرتها على العمل، وتمهد الطريق أمام النهوض الاقتصادي والتنمية والعدالة وسيادة القانون، وتعزز وتحمي كامل حقوق الإنسان لليمنيين.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: