بن مبارك يطلع السفير الروسي على الجرائم الحوثية بحق المدنيين في العبدية بمأرب 

الانباء اونلاين – الرياض

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، اليوم، سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، وناقش معه تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود المبذولة لوقف الحرب واحلال السلام في اليمن واستمرار صلف مليشيات الحوثي ورفضها لتلك الجهود.

واستعرض الوزير بن مبارك، الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بمديرية العبدية والتي ترقى الى جرائم الإبادة الجماعية واستمرارها في فرض حصار خانق يستهدف المدنيين الأبرياء ورفضها اجلاء الجرحى والمصابين من النساء والأطفال خاصة بعد قصفها وتدميرها للمستشفى الوحيد في المديرية.

مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على مليشيات الحوثي والنظام الإيراني لوقف حربها العبثية وجرائمها الوحشية بحق المدنيين والجلوس الى طاولة المفاوضات للوصول الى تسوية سياسية شاملة للازمة اليمنية  وإنهاء معاناة اليمنيين.

وتحدث وزير الخارجية في هذا اللقاء عن خزان النفط صافر العائم في سواحل البحر الاحمر بمحافظة الحديدة وعن مخاطره الكبيرة على الأمن البيئي في البحر الأحمر..منبهاً الى التداعيات الإنسانية الكارثية التي يمكن أن تنتج عن أي تسرب أو انفجار قد يحدث في الخزان.

من جانبه أكد السفير الروسي لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين ، وقوف بلاده الى جانب اليمن ودعمها للحل السلمي وانهاء الحرب والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: