وزير الخارجية : النظام الإيراني ماض في نشر الفوضى في اليمن والمنطقة

الانباء اونلاين – متابعات

حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك من الدور الخبيث الذي تلعبه إيران في اليمن والذي يهدد الاستقرار ويقوض أي فرصة للتوصل لتسوية سياسية وسلام شامل وعادل في اليمن.

وأوضح بن مبارك خلال لقائه بالمبعوث الأميركي إلى إيران روبرت مالي، اليوم الأربعاء، أن النظام الإيراني لا توجد لديه رغبة ولا نية حقيقية للتعايش بسلام وأنه ماضِ في سياسته بتصدير النموذج الإيراني ونشر الفوضى في المنطقة والإقليم

ولفت الى ان استمرار الدعم الإيراني للمليشيات الحوثية يقوض الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن. منوهاً بأن تحقيق السلام في اليمن سيظل أمراً بعيد المنال طالما ظل النظام الإيراني يبتز العالم بالملف اليمني وغيره من الملفات للحصول على مكاسب سياسية على حساب شعوب المنطقة.

وأكد وزير الخارجية أن طهران تعد شريكا رئيسيا لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تُرتكب في مأرب وفي مديرية العبدية على وجه الخصوص من قبل مليشيات الحوثي التي يدعمها النظام الإيراني ويزودها بمختلف الأسلحة.

مطالبا الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية وجادة على النظام الإيراني لوقف الدعم العسكري وتهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: