بعد هجومي عدن..الرئيس يعزي ورئيس الوزراء يوجه بتدابير عاجلة ونائبه يتفقد الأضرار (تقرير)

الانباء اونلاين – عدن

توالت ردود الافعال المنددة بجريمتي استهداف قسم شرطة الشيخ عثمان بمدينة عدن بسيارة مخفخخة استهدفت القسم وخلفت قتلى وجرحى من افراد القسم وعدد من المدنيين وذلك بالتزامن مع هجوم صاروخي اخر نفذته مليشيات الحوثي صباح اليوم واستهدفت عرضا عسكريا لقوات الحزام الامني في معسكر الجلاء خلف 40 قتيلا وعشرات الجرحى بينهم القيادي في قوات الحزام منير اليافعي المكنى ابو اليمامة.

الرئيس يعزي

وعقب الحادثة وفي سياق ردود الأفعال ،بعث  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، برقية عزاء ومواساة الى قائد شرطة الشيخ عثمان وأهالي وذوي الضحايا من منتسبي المؤسسة الأمنية والمواطنين الأبرياء الذين قضوا في عملية الاستهداف الاثمة التي طالت مبنى شرطة الشيخ عثمان صباح اليوم الخميس.

وأشار الرئيس في برقيته التي نقلتها وكالة سبأ الرسمية الى ان  العناصر المارقة والغادرة التي تحاول عبثاً زعزعة امن واستقرار المناطق الأمنية وسفك دماء الأبرياء لن تنجوا مطلقاً من أفعالها المشينة وستطالها يد العدالة لتنال عقابها وجزاءها الرادع بما اقترفته بحق المجتمع.

وحث قيادات مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية على رفع اليقظة والجاهزية الأمنية لمواجهة ورصد تلك الأعمال المشينة للمليشيا الحوثية الايرانية وقوى التطرف والإرهاب المساندة والحليفة لها ..مبتهلاً للمولى عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وان يمن على الجرحي والمصابين الشفاء العاجل.

تدابير عاجلة

فيما وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم السلطات المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية باتخاذ كافة التدابير العاجلة للتعامل مع الهجوم الإرهابي المتزامن الذي استهدف العاصمة المؤقتة عدن

وذكرت وكالة سبأ أن  رئيس الوزراء تابع، مع المسؤولين وقيادات السلطة المحلية في عدن والقيادات الامنية والعسكرية، احتواء ومعالجة آثار العمل الارهابي المتزامن بتفجير سيارة مفخخة امام قسم شرطة الشيخ عثمان، واستهداف عرض تخرج عسكري في العاصمة المؤقتة عدن.

مبينة أن رئيس الوزراء، أجرى اليوم الخميس، عدد من الاتصالات الهاتفية بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري وسالم الخنبشي ومحافظ عدن احمد سالم ربيع، وعدد من القيادات العسكرية والامنية.

واصدر الدكتور معين عبدالملك، توجيهات بمضاعفة الجهود للتعامل مع تبعات وآثار هذه العمليات الاجرامية والارهابية، وتقديم الخدمات الاسعافية والعلاجية للمصابين ووضع الخطط العاجلة من القيادات العسكرية والامنية لتفادي تكرار حدوث مثل هذه الاعمال بحسب الوكالة.

مشددا على ضرورة عدم التهاون والبقاء في اعلى درجات اليقظة الامنية العالية حتى استئصال مشروع ايران عبر وكلائها من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد، ان الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تولي كل الاهتمام بالجرحى وتقديم كافة اوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم، وستعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية على حصر الاضرار واتخاذ المعالجات السريعة لتعويض الاسر المتضررة.

وكرر رئيس الوزراء، تعازيه الحارة لأسر الشهداء وان يمن الله بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

أما نائبي رئيس الوزراء ومحافظ عدن والقيادات العسكرية والامنية، فقد أكدوا التزامهم بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، وان الاجهزة الامنية وقياداتها تقوم بواجباتها ولن تتوانى عن عمل كل ما يلزم للحفاظ على الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.. لافتين إلى ما تم اتخاذه من إجراءات للتعامل مع تبعات وآثار هذه العمل الاجرامي والارهابي.

تفقد الأضرار
بدوره اطلع نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، اليوم الخميس، على حجم الاضرار البشرية والمادية في الممتلكات العامة والخاصة جراء العمل الارهابي الذي استهدف مركز شرطة الامن بحي عمر المختار في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن، اثر انفجار سيارة مفخخة .

وزار الخنبشي بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ومعه وزير الصحة العامة للسكان الدكتور ناصر باعوم، وقائد اللواء الاول حماية رئاسية سند الرهوة، ووكيل أقليم عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة، بزيارة الجرحى في عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة الذين اصيبوا جراء العمل الاجرامي المتزامن الذي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية و استهدف معسكر الجلاء التابع لقوات الحزام الامني في مديرية البريقة.

وأكد نائب رئيس الوزراء على وزارة الصحة، ضرورة الاهتمام بكل الجرحى الذين اصيبوا ورعايتهم رعاية كامله بجميع المستشفيات.. موجها السلطة المحليه بعدن بتشكيل لجنه لحصر الاضرار في الممتلكات العامة والخاصة واتخاذ المعالجات السريعة لتلك الاسر التي تضررت مساكنها بما في ذلك توفير سكن بديل للمساكن التي اصبحت غير قابله للسكن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: