مليشيات الحوثي تطرد عائلات 146 أكاديميا في جامعة صنعاء من منازلهم

‏ الانباء اونلاين – صنعاء:

اقتحمت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الاحد منازل أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء بصورة همجية، واعتدت على عائلاتهم وصادرت منازلهم واثاثهم بالقوة، وخصصتها لعناصرها الإجرامية، دون أي اعتبارات إنسانية أو أخلاقية‏

وذكرت مصادر في جامعة صنعاء، أن المليشيات  اقتحمت السكن الجامعي لأعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء وطردت عائلات 164أكاديميا من مساكنهم الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وسلمتها لعناصرها.

وأوضحت المصادر ان المليشيات الارهابية اجبرت عوائل الاكاديميين المتوفين والمتقاعدين على تنازل عن شققهم قبل طردهم مقابل تسليمهم الأثاث،فيمت صادرت أثاث كل من رفض المغادرة وطردتهم من مسكنه بالقوه

واصفة هذه الإجراءات بأنها تعسفية وغير قانونية ومخالفة للوائح جامعة صنعاء التي تنص على أن السكن الجامعي من حق أسرة الأكاديمي المتوفى حتى تتوفى أرملته أو تتزوج أصغر بناته.

وبحسب المصادر  فإن العائلات التي طردتها المليشيات من مساكنها شملت أطفال أكاديميين متوفين أفنوا حياتهم في التعليم الجامعي وتعجز أسرهم عن إيجاد مسكن بديل أو دفع إيجاره، في الوقت الذي يعيش فيه الأكاديميون بلا رواتب منذ سنوات وباتوا عاجزين عن دفع إيجارات مساكنهم الجديدة.

من جهته أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني هذه الممارسات غير الاخلاقية واعتبرها امتدادا لمسلسل التنكيل الذي مارسته مليشيات الحوثي منذ انقلابها بحق نخبة المجتمع

وقال الوزير الارياني أن المليشيات مستمرة في انتهاكاتها ضد اكاديميين ومثقفين، والتضييق عليهم في مصادر رزقهم وسبل عيشهم لدفعهم للهجرة خارج البلد، وإخلاء الساحة لتنفيذ مخططاتها الخبيثة، وبث افكارها الهدامة المستوردة من إيران‏.

معتبرا ان الاجراءات التي تتخذها مليشيات الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها تحت غطاء الأجهزة الحكومية تفتقد للصفة القانونية

وأكد وزير الاعلام ان جرائم وانتهاكات المليشيات بحق المواطنين، لن تسقط بالتقادم، وسيقدم المسئولين عنها والمنخرطين فيها للمحاسبة‏.

مطالبا المجتمع الدولي والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وكل الشرفاء والأحرار في العالم لإدانة جريمة اقتحام منازل اكاديميي جامعة صنعاء وتهجير أسرهم قسرا، ونهب منازلهم و ممتلكاتهم، وكل الجرائم المروعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق مختلف فئات المجتمع.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: