ميقاتي : تصريحات “قرداحي” بشأن حرب اليمن مرفوضة ولاتعبر عن موقف الحكومة اللبنانية

الانباء اونلاين – متابعات

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، رفضه لتصريحات وزير الإعلام في حكومته جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن، وقال إنها “مرفوضة ولاتعبر عن موقف الحكومة”.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الحكومة اللبنانية، أمس الثلاثاء، في محاولة لاحتواء أزمة دبلوماسية بين حكومته وحكومتي اليمن والسعودية بسبب تصريحات الوزير اللبناني.

وأكد ميقاتي أن حديث قرداحي “يندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة أسابيع، وانه كلام مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وتحديدا الأشقاء في السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف: “إن رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ويدينون أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف”.

وكان وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، قال في مقابلة ضمن برنامج “برلمان شعب” (من إنتاج قناة الجزيرة) تم بثه الإثنين، إن الحرب في اليمن عبثية، واعتبر أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم ضد “عدوان خارجي” من السعودية والإمارات.

وفي وقت سابق سلّمت وزارة الخارجية اليمنية، رسالة استنكار إلى نظيرتها اللبنانية، وذلك احتجاجا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورجي قرداحي، بشأن الحرب في اليمن.

واعتبر وزير الخارجية احمد بن مبارك، في تغريدة له على “تويتر”، تصريحات الوزير اللبناني، بأنها “خروج عن الموقف اللبناني الواضح تجاه اليمن، وإدانته للانقلاب الحوثي، ودعمه لكافة القرارات العربية والأممية ذات الصلة”.

من جهته قال وزير الاعلام معمر الارياني إن تصريحات قرداحي غريبة وتعكس جهلا فاضحا بالشأن اليمني وانحياز أعمى لجماعة الحوثي التي انقلبت على الدولة

معتبرا ان تلك التصريحات تعكس تجاهلاً لنظام إيران وأجندته التوسعية باليمن والمنطقة، في إدارة الانقلاب وتفجير الحرب وتقويض جهود التهدئة ووقف إطلاق النار وإحلال السلام.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: