الكويت تسلم السفير اللبناني مذكرة احتجاج على تصريحات  قرداحي بشأن اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

أكدت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الأربعاء إنها استدعت القائم بأعمال السفير اللبناني لدى الكويت للاحتجاج على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بخصوص الحرب في اليمن.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الأربعاء إنها استدعت القائم بأعمال السفير اللبناني في الكويت هادي هشام وسلمته مذكرة احتجاج تتضمن رفض دولة الكويت التام لتصريحات قرداحي بشأن اليمن.

معبّرة عن استنكارها الشديد لتصريحات قرداحي، الذي وجه “اتهامات باطلة” بحق السعودية والإمارات “تتناقض مع الدور الكبير الذي تقومان به في دعم اليمن وشعبه”.

واعتبرت وزارة الخارجية الكويتية تصريحات الوزير قرداحي “خروجاً عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية وتغافلاً عن الدور المحوري الهام للملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي” لدعم الشرعية في اليمن.

مشيرة الى أن تصريحات الوزير اللبناني “تتنافى مع الواقع ولا تمت للحقيقة بصلة وتتعارض مع أبسط قواعد التعامل بين الدول”، ولم تعكس الواقع الحقيقي للأوضاع الحالية في اليمن.

وكان وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي قد أدلى بتصريحات في برنامج تلفزيوني اعتبر فيها إن مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن  “تدافع عن نفسها ضد عدوان خارجي من قبل السعودية والامارات حسب تعبيره.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: