تنديد خليجي وعربي واسع بهجمات عدن الدامية (تقرير)

الانباء اونلاين – عدن

توالت ردود الافعال المنددة بالعملتين الارهابتين التي نفذتها مليشيات الحوثي الارهابية ، وتنظيم داعش الارهابي أمس الخميس في مدينة عدن ،واستهدفتا معسكرا للجيش ،وقسم شرطة الشيخ عثمان  أدى لمقتل 49 شخصا في العمليتين .

الانباء اونلاين يرصد في هذا التقرير أبرز ردود الافعال الخليجية والعربية من هذا الهجومين الداميين في عدن فإلى المحصلة :-

“أعمال إجرامية وحشية”

فقد ادان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بشدة القصف الصاروخي الذي قامت به جماعة الحوثي، امس الخميس، ضد معسكر (الجلاء) في منطقة (البريقة) والهجمات “الإرهابية” على مركز للشرطة في مدينة عدن .

ووصف الزياني في تصريح صحفي القصف والهجمات التي أدت الى مقتل وإصابة العشرات بأنها “أعمال إجرامية وحشية” تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وأعرب عن استنكاره “لمواصلة جماعة الحوثي أعمالها العدوانية وسفك الدماء وبث الذعر والفوضى والاستمرار في زعزعة الأمن والاستقرار وإصرارها على عدم الجنوح إلى السلم وتجاهل دعوات الأمم المتحدة إلى استئناف المفاوضات السياسية للتوصل إلى حل سياسي يضع حدا للحرب الدائرة في اليمن وينهي معاناة الشعب اليمني”.

وتقدم الزياني بالتعازي الحارة لذوي الضحايا الأبرياء وللحكومة والشعب اليمني الشقيق متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

توظيف الأساليب الإرهابية

جمهورية السودان هي الاخرى أدانت بشدة الاعتداءات الإرهابية التي وقعت أمس على مراكز أمنية في عدن وراح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح.

وقالت الخارجية السودانية في بيان لها اليوم، إن تزامن هذه الاعتداءات يكشف رغبة من يقفون وراءها في إيقاع أكبر قدر من الخسائر في الأرواح والقضاء على مؤسسات بسط الأمن والقانون في اليمن بتوظيف أكثر الأساليب الإرهابية قسوة وفظاعة.

وأكد البيان أن هذا الأسلوب لا يمثل إلا نهج عصابات لا تأبه بأية قيم، داعيًا المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته وأن يعمل على إعادة الاستقرار والأمن ودعم الشرعية في اليمن الشقيق. وجددت السودان مؤازرتها ووقوفها إلى جانب اليمن حكومةً وشعباً.

دعم الحكومة الشرعية

دانت مملكة البحرين بشدة امس الخميس القصف الصاروخي الذي استهدف معسكر الجلاء في منطقة البريقة والهجمات “الإرهابية” ضد مركز للشرطة في مدينة عدن ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان موقف البحرين الداعم للحكومة الشرعية في اليمن وجهودها الرامية للتوصل الى حل سياسي يستند الى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216 (2015) وبما ينهي كافة أشكال التدخلات الخارجية التي تهدد وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

وأعربت عن خالص التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين “جراء هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية المتكررة التي ترتكبها ميلشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران والجماعات الإرهابية الاخرى والتي تعكس الإصرار على زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة كافة الجهود الهادفة لإحلال السلام في اليمن “.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: