التحالف يؤكد بالفيديوهات : إيران تستخدم مطار صنعاء كقاعدة عسكرية لتنفيذ هجمات عدائية

الانباء اونلاين – متابعات:

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، أن خبراء من الحرس الثوري الايراني ومليشيات حزب الله  اللبناني يستخدموا مطار صنعاء الدولي كقاعدة  عسكرية لتنفيذ هجمات عدائية ضد المدنيين في اليمن والمملكة

واكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن العميد تركي المالكي أن إيران تستخدم ‎مطار صنعاء في تركيب وتفخيخ وتخزين المسيرات والصواريخ الباليستية.

 

واستنكر صمت المنظمات الاممية والدولية عن مايحدث في مطار صنعاء من انشطة وأعمال عسكرية عدائية ضد المملكة واستخدام طائراتها للتدريب على مرأى ومسمع من قبلها واصفا صمت تلك المنظمات عن تلك الانتهاكات الحوثية في المطار بالحياد السلبي

وبث التحالف مقاطع مصورة توثق عمليات تدريبات للميليشيات الحوثي على طائرات أممية، بهدف اختبار منظومة جوية صاروخية باعتبار الطائرة هدف جوي متحرك في المجال الجوي للمطار يحاكي سيناريوهات الاعتراض والتدمير .

وأظهر الفيديو تنفيذ عدد من العناصر الحوثية لتجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية، عبر استخدام طائرة أممية أثناء الهبوط والاقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من عمل وفاعلية المنظومة.

كما اظهر فيديو اخر أحد الخبراء الأجانب الذي يشرف على عملية الاختبارات، وإجراء التجربة الحية لإطلاق الصاروخ من قبل عناصر مليشيات الحوثي.

واعتبر التحالف ان هذه الفيديوهات أدله كافية تثبت تورط خبراء من الحرس الثوري الايراني وحزب الله  في إطلاق العمليات العدائية ضد المملكة وتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بالإضافة الى نقل المعرفة وتقديم الدعم التدريب للميليشيا ت في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦

مشيرا الى أن هذه المشاهد المسجلة تؤكد اتهامات التحالف السابقة حول تحويل الحوثيين المطار إلى ثكنة عسكرية تضم ورش تركيب وتفخيخ و تخزين الصواريخ البالستية والطائرات المسيرّة واطلاقها للداخل اليمني ودول الجوار.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: