المحافظ لملس : مليشيات الحوثي متورطة في أحداث عدن الإرهابية

الانباء اونلاين – عدن

كشف محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية أحمد لملس، اليوم عن تورط مليشيات الحوثي الانقلابية في الكثير من الحوادث الارهابية التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن مؤخراً من بينها محاولة اغتياله الشهر الماضي

جاء ذلك، خلال اجتماع لمجلس الوزراء ، عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، كرس ظلمناقشة مستجدات الأوضاع والتطورات العسكرية والأمنية والسياسية، والملفات الاقتصادية والخدمية، ومعاناة المواطنين المعيشية.

وفي الاجتماع قدم المحافظ لملس ومدير أمن عدن مطهر الشعيبي تقريرا مفصلا عن مستجدات الوضع الامني في العاصمة المؤقتة عدن وماشهدته عدن من أحداث عنف مأساوية خلال الفترة الماضية.

مؤكدين تورط مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، بالوقوف خلف عدد من هذه الخلايا والعناصر ضمن أعمال ممنهجة تستهدف أمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن.

واوضح لملس والشعيبي بأنه تم ضبط خلايا وعناصر متورطة في الأحداث الأخيرة، والتوصل إلى نتائج هامة في عدد من الجرائم الإرهابية ومنها محاولة اغتيال وزير الزراعة ومحافظ عدن، والتفجير الذي استهدف بوابة مطار عدن وغيرها من الاعمال الإجرامية والإرهابية التي حدثت مؤخرا.

مشيرين الى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة، لإعلان نتائج التحقيقات وأسماء المتورطين من العناصر والخلايا سواء من تم ضبطهم او جاري ملاحقتهم، بعد استكمال نتائج الاستدلالات.

وكان مجلس الوزراء قد بحث في هذا الاجتماع الجوانب الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، موجهاً بمضاعفة وتنسيق الجهود لتعزيز اليقظة الأمنية في المعركة ضد التخريب الحوثي والإرهاب الذي لن يتورع عن المحاولة مرة بعد أخرى لتحقيق أهدافه الدنيئة.

وشدد على أن المخاطر المحدقة تتطلب المكاشفة والمصارحة وعدم التهرب من المسؤولية تحت أي ذريعة، لافتاً إلى أن أي انهيار سيحدث يهدد الجميع دون استثناء، مؤكدا دعمه الكامل لجهود تعزيز الأمن وتوفير كل المتطلبات لإنجاحها لضبط الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: