فعالية توعوية حول الأطفال الخدج ومخاطر الولادة المبكرة بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب

عقدت اليوم في مستشفى الشهيد محمد هايل للأمومة والطفولة بمدينة مأرب، فعالية توعوية حول الأطفال الخدج ومخاطر الولادة المبكرة على صحة الأم والطفل.

هدفت الفعالية التي جاءت متزامنة مع اليوم العالمي للخدج، إلى تعزيز التوعية الصحية بالمخاطر التي تواجه الطفل الخديج وسبل الوقاية منها وكيفية رعاية الأطفال الخدج والاهتمام بهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وخلال الفعالية أوضح نائب مدير مكتب الصحة أحمد العبادي ومدير مستشفى الشهيد محمد هايل الدكتور علي السعيدي أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية في كيفية الاهتمام بالأطفال الخدج .. لافتين إلى أن مشكلة الخداجة باتت تشكل تحديا عالميا حيث يولد نحو 15مليون طفل مبكرا حول العالم ،مليون طفل منهم يموتون بسب مضاعفات الخداجة.

واشار العبادي والسعيدي إلى حرص مكتب الصحة وإدارة المستشفى على تحديث قسم الأطفال وتطوير خدماته الطبية النوعية بشكل مستمر وزيادة السعة في الحاضنات نظراً لمايشهده المستشفى من إقبال شديد على هذا القسم والأقسام الطبية الأخرى.

وفي ختام الفعالية كرم العبادي والسعيدي الأطباء والعاملين الصحيين في قسم الأطفال بمستشفى الشهيد محمد هايل بشهائد تقديرية عرفانا بجهودهم.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: