برلمان الأطفال ينتخب رئيساً ونائبا له ويدعو لإيقاف الحرب في اليمن

الانباء اونلاين – المهرة

انتخب أعضاء برلمان الأطفال اليوم في محافظة المهرة، رئيسا ونائبا للبرلمان خلال دورته البرلمانية التاسعة 2021م – 2023م بمشاركة 31 عضو وعضوة من الأطفال يمثلون 9 محافظات.

وأسفرت نتائج الانتخابات التي جرت في اجواء ديمقراطية حرة ونزيهة وبطريقة مباشرة عن فوز الطفل/ عبدالباري فوزي صالح باعطوة من محافظة حضرموت(سيئون) برئاسة البرلمان ، وفوز الطفلة/ سارة علي عبدالله الصبري من محافظة تعز نائب لرئيس البرلمان.

وعقب فوزه عبر رئيس البرلمان المنتخب عبدالباري فوزي عن شكره العميق لزملائه اعضاء البرلمان على ثقتهم به ودعاهم إلى العمل معاً لتحقيق أهداف البرلمان  خلال دورته البرلمانية الحالية

وهنئ رئيس البرلمان خلال إدارته للجلسة الافتتاحية الاولى  المنتخب الوطني للناشئين بمناسبة تتويجه بكأس بطولة غرب آسيا ..مشيرا الى ان هؤلاء الأشبال هم فقط من استطاعوا جمع قلوب اليمنيين على الرغم من كل الخلافات وكانت فرحة فريدة من نوعها بكل المقاييس.

من جهته أشاد منسق المدرسة الديمقراطية بمحافظة المهرة شوقي هاشم بنجاح الدورة البرلمانية التاسعة لبرلمان الأطفال في هذه المرحلة الاستثنائية الحرجة في ظل  الظروف الصعبة الذي تمر به البلاد.

داعيا أعضاء البرلمان الجديد بمناصرة قضايا الاطفال المشروعة ومناهضة كافة اشكال العنف والانتهاكات التي يتعرضون لها في هذه المرحلة الحرجة والضغط على المنتهكين لوقف انتهاكاتهم

وجرى خلال الجلسة الاعلان عن نتائج الانتخابات التي اجريت في محافظات (مأرب وتعز والمهرة وشبوة وحضرموت ولحج و أبين و الضالع و سقطرى بإشراف  منظمة رعاية الأطفال والمدرسة الديمقراطية وتم توزيع شهادات الفوز على أعضاء البرلمان الجديد.

و اختتمت الجلسة بالسلام الجمهوري ورفع رسالة البرلمان الموحدة لجميع الاطراف الصراع في اليمن مضمونها  ((أوقفوا الحرب … دعونا نعيش بأمان))

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: