الخارجية الامريكية : قواتنا صادرت شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين

الانباء اونلاين – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الجمعة عن تمكن قوات البحرية الأمريكية من احباط محاولة تهريب شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها لدعم الانقلابيين الحوثيين في اليمن

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن قوات الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية صادرت شحنة جديدة من الاسلحة الايرانية المهربة على متن سفينة منشؤها إيران بتاريخ 20 ديسمبر واستخدمت طريقا يُستخدم تاريخيا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن..

مبينة أن الشحنة الايرانية التي تم ضبطها ومصادرتها تضمنت اكثر  1,400 بندقية هجومية من طراز AK-47 و226,600 طلقة ذخيرة

واوضح برايس ان استمرار ايران بتهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين يمثل انتهاكا صارخا لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، وهو مثال آخر على مدى تأثير النشاط الإيراني الخبيث على إطالة أمد الحرب في اليمن.

معتبرا ان دعم إيران للجماعات المسلحة في جميع أنحاء المنطقة يهدد الأمن الدولي والإقليمي وكذلك تهديد لقوات الولايات المتحدة وموظفيها الدبلوماسيين ومواطنيها و شركائها في المنطقة “.

وجدد متحدث الخارجية الامريكية التزام  إدارة الرئيس بايدن بالتصدي تهديدات إيران للأمن الاقليمي والدولي وأكد في هذا السياق ان الولايات المتحدة صادرت عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات وآلاف البنادق الهجومية وكذلك مئات المدافع الرشاشة وقاذفات القنابل الصاروخية من سفن مماثلة في شهر أيار/مايو وشهر شباط/فبراير من هذه السنة..

مشيرا الى أن استمرار التدفق غير المشروع للأسلحة الإيرانية إلى اليمن ادى إلى تمكين هجوم الحوثيين الوحشي على مأرب، مما زاد من معاناة المدنيين اليمنيين داعية الى وقف القتال فورا سواء في مأرب أو في أي مكان اخر، والتوصل إلى تسوية سياسية شاملة بين كافة الاطراف اليمنية لإنهاء الحرب”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: