استقبال كبير للمنتخب الوطني للناشئين في مطار عدن الدولي

الانباء اونلاين – عدن :

وصلت بعثة المنتخب الوطني للناشئين المتوج ببطولة كأس غرب أسيا لكرة القدم في نسختها الثامنة، اليوم، إلى مطار عدن الدولي قادمة من العاصمة المصرية القاهرة.

وكان في استقبال بعثة المنتخب، بالمطار كل من نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب وجموع المستقبلين.

ومن المقرر ان تقيم وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بعدن، يوم غد السبت، حفلا تكريميا رسميا وشعبيا كبيرا في ملعب الشهيد الحبيشي في عدن، احتفاءً بالانتصار الكبير الذي حققه نجوم منتخبنا الوطني للناشئين.

وكان الإتحاد اليمني العام لكرة القادم، قد كرم مساء الخميس، المنتخب الوطني للناشئين في حفل أقيم في سفارة اليمن في القاهرة، بحضور رئيس مجلس النواب و الشورى الشيخ، سلطان البركاني الدكتور، أحمد بن دغر.

وفي الحفل أكد رئيس مجلس النواب، الشيخ، سلطان البركاني، أن منتخب الناشئين حققوا نصر كروي هو الأول في تاريخ اليمن ومثلوا البلاد خير تمثيل خلال مباريات البطولة وقهروا المستحيل بارادتهم الحرة واصرارهم المتين والصلب وتحدوا الصعوبات وقرروا المضى قدما نحو الانجاز الأعظم في تاريخ الكرة اليمنية وإضفاء بصمتهم الخاصة على اللعبة والجمهور ..

مثمناً جهود وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم على الرعاية والدعم والمتابعة التي اولاها للمنتخب منذ الشرارة الأولى حتى القطاف المشرف بنيل الكأس عن جدارة.

ودعا رئيس مجلس النواب، الحكومة وكل رجال الاعمال والمؤسسات التجارية المداومة إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذا المنتخب خاصة والفعاليات الرياضية اليمنية بشكل عام ، مؤكدا ان الرياضة جسر الشعوب، وان الرياضيون هم سفراء الروابط بين الأمم.

من جانبه أشار سفير بلادنا لدى القاهرة، الدكتور، محمد مارم، إلى أن هذا الإنجاز لم يكن مجرد لقب وكأس بقدر ما كان لحمة وطنية وتوحد لمشاعر كل اليمنيين في اطار دولة الوحدة .. منوهاً بجهود الاتحاد العام لكرة القدم في إطار اعداد المنتخبات الوطنية ومشاركاتها الخارجية والنهوض بكرة القدم اليمنية من بين ركام الحرب .

بدوره، اوضح رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي، أن انجاز المنتخب الوطني للناشئين ببطولة كأس غرب آسيا، لم يكن وليد اللحظة، وإنما ثمرة لجهود كبيرة بذلها الاتحاد ومعه كل المخلصين، والجهاز الفني والإداري للمنتخب .

لافتا الى أن انجاز منتخب الناشئين دليل على أنه لا مستحيل مع الجد والمثابرة، حيث قدر بقدر تحدي الأبطال الذين قهروا المستحيل في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، فانتزعوا البسمة من الواقع المجدب الذي انتجته الحرب.

وأكد سعي الاتحاد لاستمرار المشاركات الخارجية للتواصل نوافذ الفرح، وتوحيد القلوب وانعاش الآمال بغد مشرق بالأمن والأمان والاستقرار والبناء .. مشيراً إلى أن الاتحاد هو الكيان الوطني الذي حافظ على تماسكه ووحدته، وتواجدت في مختلف المحافظات، ونجاح الاتحاد في مقاومة العواصف والحروب، ورفعه اسم اليمن في كل مكان وتحت كل سقف.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: