عاجل : تحرير أولى مناطق مديرية بيحان والتقدم لايزال مستمر (تفاصيل ميدانية)

الانباء اونلاين – شبوة

واصلت قوات الجيش وألوية العمالقة مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تحقيق تقدماتها الميدانية  في المعارك الدائرة غربي محافظة شبوة، وسط انهيارات واسعة في صفوف مليشيات الحوثي الإيرانية.

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش والعمالقة بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية واصلت التقدم ميدانيًا في الجبهات الغربية من المحافظة، حيث حررت منطقة الهجن اولى مناطق مديرية بيحان  ومازالت القوات تتقدم باتجاه منطقة النقوب.

مبينة أن  قوات الجيش وألوية العمالقة تخوض معارك ضارية ضد المليشيا الحوثية الإيرانية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لليوم الثالث على التوالي، ومازالت المعارك جارية حتى هذه اللحظات وتواصل التقدم نحو مركز مديرية بيحان.

واوضحت المصادر ان مقاتلات تحالف دعم الشرعية ومدفعية الجيش وألوية العمالقة وجهت عدة ضربات مركزة استهدفت مواقع وثكنات المليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال، حققت فيها إصابات مباشرة في صفوف المليشيا الحوثية.

مشيرة الى ان كبدت المليشيات الحوثية خسائر خلال المعارك وضربات التحالف خسائر فادحة في العتاد والأرواح ولقي العشرات من عناصرها مصرعهم وجرح مئات أخرين، بالاضافة إلى تدمير آليات وأطقم قتالية.

 

من جهته أكد قائد محور عتق اللواء الركن عزيز العتيقي، بأن أبطال الجيش والعمالقة مستمرون في تحقيق انتصارات ميدانية ساحقة على مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية في مختلف جبهات القتال في مديريات بيحان.

فيما اعتبر مدير أمن محافظة شبوة العميد الركن عوض الدحبول إن تحرير مديرية عسيلان هو انتصار لكل القوى الجمهورية، التي التحمت وشاركت في المعركة الوطنية لدحر مليشيا الحوثي الإيرانية.

واوضح العميد الدحبول في تصريح لـ”سبتمبر نت” أن الملحمة الوطنية التي اشتركت فيها قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة وأجهزة الأمن بمختلف تشكيلاتها، ومعهم المقاومة والقبائل، لن تتوقف عند عسيلان وستتواصل حتى تحرير باقي مناطق المحافظة ومن بعدها باقي تراب الوطن الذي لن تتأخر عملية تطهيرها من دنس المشروع الإيراني.

مشيرا إلى أنه ووفق توجيهات محافظ المحافظة فقد بدأت خطوات تأمين مديرية عسيلان وتثبيت الأمن والاستقرار والإشراف على تطبيع الحياة العامة وعودتها لسابق عهدها، مؤكداً أن اليمنيين لن يقبلوا بأن تكون بلادهم خنجرا إيرانيا في خاصرة العرب والمسلمين.

بدوره جدد مدير مديرية عسيلان، العميد ناصر القحيح الحارثي، التأكيد على إن مديرية عسيلان باتت محررة من مليشيات الحوثي الإرهابية، معبراً عن شكره لقوات الجيش الوطني وقوات العمالقة والتحالف العربي على تقديم الدعم لتحرير المديرية.

وفي السياق، واصلت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش نزع الألغام الحوثية التي زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية بكثافة في المناطق الأهلة بالسكان، في محاولة منها إعاقة تقدم قوات الجيش والعمالقة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: