التحالف يؤكد : مليشيات الحوثي استخدمت المدنيين دروعا بشرية في معسكر السوادية بالبيضاء

الانباء اونلاين – متابعات

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس،أن مليشيات الحوثي الانقلابية استخدمت المدنيين كدروع بشرية في معسكر السوادية بعد بتحويله الى جمرك بمحافظة البيضاء

ونشر التحالف اليوم أدلة تظهر تواجد عناصر من مليشيات الحوثي في المعسكر الذي تحتجز فيه عشرات الشاحات المحملة بالبضائع متخدة من المدنيين في الجمرك المستحدث دروعا بشرية..مشيرا الى أن انه تم رصد عمليات نقل وتخزين لاسلحة من والى معسكر السوادية

وكان التحالف قد استهدف الاثنين الماضي، بضربات جوية معسكر السوادية في محافظة البيضاء، وذلك استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية.

واوضح أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تستخدم المعسكر المذكور للتخزين والإمداد، وأيضاً لإطلاق الأسلحة النوعية مؤكدا اتخاذ  قواته لكافة الإجراءات اللازمة والمتوافقة مع القانون الدولي والإنساني بالعملية.

مشيرا الى أن المليشيات اطلقت من المعسكر صاروخين باليستيين باتجاه محافظة شبوة، مما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، خاصة فيما يتعلق باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية.

ويوم الخميس الماضي نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف صورا أثبتت قيام مليشيات الحوثي الإرهابية باستحداث مركز للجمارك داخل معسكر السوادية بمحافظة البيضاء، واتخاذ المدنيين وشاحنات المواد الغذائية والبترولية دروعا بشرية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: