انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد” العسكرية من شبوة وهذا هو هدفها 

الانباء اونلاين – شبوة

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات  التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، مساء اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد” العسكرية في كافة المحاور والجبهات في اليمن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المالكي مع محافظ شبوة الشيخ عوض العولقي مساء اليوم في مدينة عتق لاعلان تحرير شبوة من سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية بشكل كامل واعلان انطلاق عملية حرية اليمن السعيد في اليمن

وفي المؤتمر قال العميد المالكي، أن التحالف يقوم بعمليات عسكرية لإعادة الأمن لليمن” وأن العمل الإنساني في اليمن يمثل أولوية بالنسبة للتحالف

واعلن عن انطلاق “عملية “حرية اليمن السعيد” في كافة المحاور والجبهات بهدف اعادة الامن والاستقرار الى اليمن والمساهمة بإنمائه وازدهاره .. معبرا عن شكره لألوية العمالقة على ما قدموه من تضحيات في محافظة شبوة” و ثمن دور “دولة الإمارات على ما قدمته من دعم ومساندة للتحالف”.

ودعا المتحدث الرسمي للتحالف كافة اليمنيين إلى توحيد الجهود  لتطهير اليمن من مليشيات الحوثي الانقلابية بعد أن نكلت بالمدنيين وترفض كل الحلول السياسية وتعطل كل الجهود الدولية الرامية لحل الازمة اليمنية عبر طالة الحوار

وكشف العميد تركي  المالكي أن “الأسلحة تُهرب إلى مليشيات الحوثي عبر ميناء الحديدة”، مشددا على أنه “توجد أدلة واضحة على تهريب إيران السلاح لمليشيات الحوثي”.و أقر في معرض رده على سؤال أحد الصحفيين، بخطأ الفيديو المعروض في مؤتمر سابق له حول ميناء الحديدة، وقال إنه مُرر بطريقة مغلوطة عبر أحد المصادر. معتبراً ذلك “خطأ هامشي” حد قوله.

وفي رده على سؤال صحفي آخر بشأن القوات العسكرية المتواجدة في حضرموت وأهمية إشراكها في المعركة ضد مليشيا الحوثي ،وقال أن تلك القوات “لا تخضع للتحالف”. مشيرا الى ان “وزارة الدفاع اليمنية هي المعنية، وأنها تمارس دورها ويتم التنسيق بينها وبين التحالف”.

من جهته ، أعلن محافظ شبوة عوض العولقي، بشكل رسمي عن تحرير كامل مديريات محافظة شبوة من مليشيات الحوثي الانقلابية مثمنا الدعم الجوي الذي قدمه التحالف العربي بقيادة السعودية في استعادة شبوة .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: