أول موقف رسمي بعد إعلان التحالف انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد”

الانباء اونلاين – متابعات

أشاد نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح بخطوة إعلان تحالف دعم الشرعية اليوم انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد” الهادفة لمؤازرة الشعب اليمني وقواته المسلحة ومقاومته الشعبية في تحرير محافظات الجمهورية من مليشيات الانقلاب الطائفية الحوثية الإيرانية.

واعتبر نائب الرئيس، بأن هذا الإعلان يأتي ضمن الرسائل الأخوية والمواقف النبيلة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ويجسد التلاحم العربي في مواجهة المشروع الفارسي والعمل على استعادة الدولة اليمنية وإجهاض مشروع إيران التخريبي في اليمن والمنطقة، ونشر الأمن والاستقرار والسلام في ربوع بلدنا الحبيب، وحماية الهوية اليمنية ضمن حاضنتها العروبية والخليجية.

وقال نائب الرئيس: “إذا توحدت وجهة البندقية اليمنية نحو صدر الحوثي، وتشابكت أيدي اليمنيين وتلاحمت صفوفهم، فلن يقف العدو لحظة واحدة في المواجهة، وسيكون مصير مشروع الموت والدمار والإرهاب القادم من إيران ومنفذيه الحوثيين، إلى زوال”.

داعيا كل أبناء الشعب اليمني بمختلف أطيافه وفئاته ومكوناته السياسية والمجتمعية إلى التكاتف والوقوف صفاً واحداً خلف الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى جوار جهود تحالف دعم الشرعية وجهود أبطال الجيش والمقاومة في التحرير وردع مشروع طهران الخبيث.

وأكد نائب رئيس الجمهورية، بأن أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم كل المرابطين في ميادين الحرية والكرامة في الساحل الغربي والضالع وتعز وحجة ومأرب وشبوة والبيضاء والجوف وصعدة وكل محافظات اليمن

معبرا عن ثقة تامة باقتراب موعد النصر وبزوغ شمس الجمهورية وهزيمة مليشيات الانقلاب الرافضة للسلام والمتنصلة عن كل الاتفاقيات والقيم والأخلاق اليمنية.

وكان  المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي، قد أعلن في وقت سابق من مساء  اليوم، عن انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد” في كافة المحاور والجبهات القتالية.

وقال المالكي في المؤتمر الصحفي المشترك مع محافظ شبوة عوض العولقي المنعقد في مدينة عتق، بان عملية (حرية اليمن السعيد) ليست عملية عسكرية بالمعنى العسكري البحت الذي هو الحرب ،ولكنها تهدف الى نقل اليمن الى مرحلة النماء والازدهار..

واوضح ان الركائز الاساسية لهذه العملية العسكرية الحاسمة التي ستنقل اليمن بعد تطهيره الى رحاب التنمية والرخاء والازدهار..مشيراً الى ان اليمن بلد التاريخ والثقافة والحضارة يستحق الحياة الكريمة ولديه الكثير من المقومات التي لم تستغل بعد.

واكد العميد الركن المالكي، استمرار عملية “حرية اليمن السعيد” التي انطلقت اليوم في كافة المحاور والجبهات حتى يصبح اليمن امناً ومستقرا..معبراً عن اسمى آيات التهاني والتبريكات لفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء والشعب اليمني بمناسبة تحرير محافظة شبوة من المليشيات الحوثية.

واعرب المتحدث الرسمي لقوات التحالف ، عن سعادته لمشاركة ابناء محافظة شبوة افراحهم بتحرير كامل تراب المحافظة من المليشيات الحوثية وأشاد بتضحيات ابناء شبوة وقوات الجيش الوطني والوية العمالقة والمقاومة في تحقيق الانتصار وتحرير المحافظة من المليشيات..معبراً عن الشكر للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على ماقدموه من دعم ومساندة لمعارك تحرير شبوة .

من جانبه، رحب محافظ شبوة عوض العولقي، بوفد القوات المشتركة للتحالف العربي برئاسة المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي..

مؤكداً بان دول التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة شركاء حقيقون في هذه الانتصارات المحققة على صعيد هذه الجبهات وغيرها من ميادين البطولة والشرف.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: