مليشيات الحوثي تصفّي شيخاً بارزاً في صعدة و 2 من أقاربه لرفضه تحشيد مقاتلين 

الانباء اونلاين – متابعات:

أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية على تصفية شيخ قبلي بارز في محافظة صعدة،مع اثنين من أقاربه، على خلفية رفضه الاستجابة لمطالب المليشيات بتحشيد مقاتلين إلى صفوفها لتعزيز جبهات محافظة مأرب.

وذكرت مصادر محلية في محافظة صعدة بأن المشرف الحوثي المدعو علي سيله، نصب مع عدد من عناصره، كمينا محكما استهدف الشيخ عبدالرحمن مرداس وقتله مع  واثنين من أقربائه، هما بدر وجمال، يوم الخميس الماضي.

واوضحت المصادر إن القيادي الحوثي نصبه كمينه للشيخ مرداس أثناء مروره من الطريق الرابط بين مدينة صعدة ومنطقة خولان بن عامر وأطلق وابلا من من الرصاص على السيارة التي كانت تقلهم مما أدى إلى مقتلهم على الفور بينما لاذ القتلة بالفرار بعد اكتمال جريمتهم .

من جهته اوضح موقع “الساحل الغربي” أن الخلاف بين الشيخ عبدالرحمن مرداس، وهو أحد أبرز أعيان ووجهاء بني بحر التابعة لقبائل خولان بن عامر، مع  المشرف الحوثي ، بسبب رفض الشيخ مرداس التحشيد لجماعة الحوثيين ورفضه التحرك للمشاركة في جبهات القتال الحوثية في مأرب وشبوة.

مشيرا الى ان المئات من أبناء قبيلة خولان بن عامر احتشدوا عقب وقوع هذه الجريمة لتدارس كل الخيارات المتاحة للرد عليها، من بينها استدعاء أبناء القبيلة الذي يقاتلون في صفوف المليشيات في كافة الجبهات .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: