مليشيات الحوثي ترفض دعوة مجلس الأمن للإفراج عن السفينة “روابي”

الانباء اونلاين – متابعات

رفضت مليشيات الحوثي الانقلابية ،اليوم السبت، دعوة مجلس الأمن الدولي للإفراج عن السفينة الإمارتية “روابي” التي اختطفتها المليشيات قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر مطلع شهر يناير الجاري.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين الحوثيين في صنعاء (غير المعترف بها دولياً) حسين العزي في تغريدات نشرها في حسابه الشخصي في موقع تويتر اليوم أن “السفينة روابي تتبع دولة في حالة حرب” معهم .

مجددا تأكيد رفض جماعته الافراج عن السفينة الاماراتية كونها ” كانت محملة بالأسلحة حسب مزاعمه الأمر الذي نفته الإمارات وتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وكان مجلس الأمن الدولي قد ندد، أمس الجمعة، في بيان تبناه أعضاء المجلس بالإجماع باحتجاز ميليشيات الحوثي السفينة الإماراتية” روابي” مطلع الشهر الجاري أمام سواحل مدينة الحديدة مطالبا مليشيات الحوثي بالإفراج الفوري عن السفينة وعن حمولتها وجميع افراد طاقمها.

ودعا البيان جميع الأطراف إلى حل القضية بسرعة، مشدداً على أهمية حرية الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر وفق القانون الدولي.

واعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم من تزايد عدد الحوادث قبالة السواحل اليمنية، بما في ذلك الهجمات على السفن المدنية والتجارية، مشيرين إلى أن ذلك يشكل خطراً كبيراً على الأمن البحري للسفن في خليج عدن والبحر الأحمر.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: