اجتماع بمأرب يناقش آليات توحيد أسعار الأدوية وضبط المخالفين

الانباء اونلاين – مأرب :

ناقش اجتماع عقد اليوم في محافظة مأرب برئاسة وكيل المحافظة علي الفاطمي، آليات ضبط وتوحيد أسعار الأدوية، وتنظيم عمل شركات الأدوية والصيدليات، والاجراءات المتخذة بحق المخالفين و المتلاعبين بالأسعار والمتجرين بالأدوية المهربة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدير فرع جهاز الأمن السياسي بالمحافظة العميد ناجي حطروم ووكلاء شركات الأدوية بالمحافظة، الإجراءات التي اتخذها مكتب الصحة لتنظيم عمل شركات الأدوية، والرقابة على نشاطها، وإيجاد آلية موحدة لضبط أسعار كافة أصناف الأدوية لتواكب التخفيضات السعرية التي أقرتها وزارة الصحة بالاتفاق مع الهيئة العليا للأدوية وشركات الأدوية.

ووجه الوكيل الفاطمي مكتب الصحة بالعمل مع شركات الأدوية في المحافظة لإيجاد قائمة موحدة بأسعار كافة أصناف الادوية، وتعميمها على جميع الصيدليات، وتنفيذ حملات تفتيش ميدانية للتأكد من مدى التزام جميع الشركات والصيدليات بالأسعار المقرة، والاطلاع على آلية التخزين وحفظ الأدوية لديها، ومطابقة مؤهلات العاملين فيها، وضبط المخالفين .

من جانبه دعا مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالعزيز الشدادي إلى تضافر الجهود لضبط أسعار الأدوية، والعمل على تخفيضها، مراعاة لظروف الناس وأوضاعهم الإقتصادية الصعبة خلال المرحلة الراهنة

وأكد أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية لضبط سوق الأدوية وضبط أسعارها، والإبلاغ عن أي مخالفات.. مشيداً في الوقت ذاته بتعاون وكالات وشركات الأدوية في المحافظة، وتجاوبهم مع مكتب الصحة لاعتماد أقل الأسعار لجميع أصناف منتجاتهم

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: