التحالف يؤكد : تبادلنا مع الامم المتحدة معلومات تفند مزاعم استهداف سجن بصعدة

الانباء اونلاين – متابعات

كشف تحالف دعم الشرعية، اليوم، انه تبادل مع الامم المتحدة  معلومات تفنذ  مزاعم مليشيات الحوثي الانقلابية بشأن استهداف مقاتلاته سجنا في محافظة صعدة شمال اليمن.

وذكر التحالف في بيان مقتضب صدر عنه  اليوم ان المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي عقد اجتماع بناء مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية باليمن، ديفيد غريسلي اليوم وتبادل معه المعلومات الخاصة بتفنيد مزاعم مليشيات الحوثي بشأن استهداف طيران التحالف لسجن في محافظة صعدة شمال اليمن

مبينا أن فريقاً مختصاً بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن سيزور التحالف قريباً لتبادل معلومات إضافة تكشف كذب وتضليل مليشيات الحوثي

وكان التحالف قد نفى في 28 يناير الماضي، أنه لم يتم استهداف سجن بصعدة، واعتبر أن ما نشرته الميليشيات الحوثية محاولة لتضليل الرأي العام عن النشاط الحقيقي للموقع المستهدف مؤكدا التزام  قيادة القوات المشتركة تطبق أعلى معايير الاستهداف.

وقال العميد تركي المالكي حينها  أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق أعلى معايير الاستهداف وأفضل الممارسات الدولية بآلية الاستهداف وقواعد الاشتباك.

مشيرا الى أن هناك 4 مواقع مدرجة بقوائم عدم الاستهداف لدى قيادة القوات المشتركة للتحالف كسجون بمدينة صعدة، والتي يتم استخدامها من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: