ناطق الجيش : قواتنا حررت 80 % من مدينة حرض والتقدم مستمر في كل الجبهات

الانباء اونلاين – مأرب:

استعرض الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، اليوم، آخر المستجدات الميدانية، وسير العمليات العسكرية، التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة وألوية العمالقة بإسناد من دول تحالف دعم الشرعية ضد عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية في مختلف جبهات القتال

مشيداً بالانتصارات الكبيرة في جبهات محافظات حجة ومأرب وتعز، وسط انهيارات واسعة في صفوف مليشيات الحوثي الإيرانية في كافة الجبهات

وقال  العميد مجلي في إيجازه الصحفي الاسبوعي اليوم الجمعة : تواصل قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة،  لليوم الثامن على التوالي تحقيق التقدمات المتسارعة على الأرض في مديرية حرض، بمحافظة حجة، من خلال الالتفاف والتطويق والسيطرة على الطرق والهيئات الحاكمة.

وأوضح بأن قوات الجيش حررت نحو 80% من مدينة حرض بعد تحرير معسكر (المحصام) الاستراتيجي وتحرير جبال الحصنين وجبال الهيجة الاستراتيجية وتحرير قرى أم الحصن وأم التراب والحمراء، وكذلك تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بمسافة 70 كيلو متر.

ونوه بأن قوات الجيش تمشط احياء مدينة حرض المحررة ممن بقي من عناصر المليشيات المتمركزة في عمق المدينة وتواصل الفرق الهندسية تطهير المدينة من الألغام، التي زرعتها المليشيات الإرهابية، في الطرقات والمرافق الحكومية ومنازل المواطنين.

لافتا إلى إن مدفعية الجيش نفذت قصفا مدفعيا تمكنت خلاله من تدمير مواقع وتحصينات وأطقم وعربات المليشيات الانقلابية فيما نفذت مقاتلات التحالف غارات دقيقة استهدفت مراكز القيادة والسيطرة للمليشيات بالإضافة الى مواقع وآليات وتعزيزات حوثية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، قال العميد مجلي أن الجيش وألوية العمالقة يواصلان وبإسناد من الطيران المقاتل عمليات التحرير للمواقع الحاكمة بين مديريتي حريب والجوبة، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرات مسيرة، كانت في طريقها لاستهداف المدنيين.

واوضح أن قوات العمالقة أكملت السيطرة على مفترق الطرق الهامة الرابطة بين مديرية حريب ومديرية العبدية، وتم تحرير منطقتي الجفرة وآل أبو غانم في مديرية العبدية واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والذخائر المتنوعة خلال العمليات الهجومية بعد تكبيد المليشيات خسائر الكبيرة، في الأرواح والعتاد”.

وعن جبهة مديرية الجوبة، أكد ناطق الجيش استمرار العمليات القتالية الهجومية، لأبطال الجيش والمقاومة، ورجال القبائل والتي تم من خلالها تحرير منطقة الفليحة بالكامل ومواقع هامة وحاكمة في مناطق العمود ولظاة والبور في مديرية الجوبة.

مشيدا بالدور الفعال لطيران التحالف في المعركة وتدمير قدرات المليشيات الحوثية بغاراته الجوية الدقيقة التي أسفر عنها تدمير مدفعين 23 م/ط ورشاشين عيار 14.5 و6عربات مدرعة وعربتين BMB و11 طقماً قتالياً.

وأخيراً تطرّق ناطق الجيش إلى سير العمليات القتالية في محافظة تعز وأكد بأن الجيش صد كافة التسللات والهجمات الحوثية في منطقة العنين، فيما تقوم المليشيات الإرهابية باستهداف المدنيين في القرى والمناطق التابعة لعزلة بلاد الوافي وأسفرت عن استشهاد العديد من المواطنين الأبرياء بينهم أطفال ونساء.

منوها بأن قوات الجيش شنت هجوما مباغتا في جبهة الأحطوب، وتم تحرير السلسلة الجبلية فيها والمناطق الهامة والحاكمة فيها، بكفاءة قتالية وروح معنوية عالية وتم تكبيد المليشيات الحوثية الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد العميد مجلي استمرار العمليات الهجومية في جبهة مقبنة، بعد أن تم تحرير مواقع استراتيجية فيها، منها موقع الحصن ومساحات واسعة في منطقة الأخلود، بعد تكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات

مشيرا الى إن مقاتلات التحالف نفذت العديد من الغارات التي استهدفت تحصينات ومواقع المليشيات في مديريتي جبل جبشي ومقبنة، تمكنت خلالها من تدمير عدد 3 رشاشات عيار 14.5 م عربتين قتالية ومدفع 23 م وتدمير 8 أطقم قتالية كانت تحمل مليشيات حوثية وأسلحة وذخائر.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading